فيس بوك تطلق خدمة جديدة لجمع التبرعات للأغراض الشخصية

567

تتيح الخدمة لمستخدميها جمع التبرعات من أجل بعض القضايا الشخصية ، وذلك رغبة منها لمساعدة من يرغب بمد يد العون لمن يعتقد أنه يستحق .

وقد أطلقت خدمة جمع التبرعات أول مرة في عام 2016، ولكنها كانت متاحة فقط للمنظمات غير الربحية، واليوم أصبحت هذه الخدمة متاحة مبدئياً لمستخدميها في الولايات المتحدة .

وذكرت في منشور على مدونتها : إن جمع التبرعات الشخصية تسمح للناس بجمع المال لأنفسهم، أو لصديق، أو لشيء أو شخص لا يستخدم فيس بوك، على سبيل المثال، حيوان أليف .

وسوف تُطلق الخدمة في الولايات المتحدة لمستخدميها الذين هم في عمر 18 عاماً أو أكبر، وسوف تكون تجريبية خلال الأسابيع القليلة القادمة .

وسوف تبدأ الخدمة مع 6 فئات محددة من التبرعات، وسوف تشمل مراجعة على مدار 24 لضمان تقديم أفضل خدمة، وتشمل الفئات الست كلًا من التعليم: مثل الرسوم الدراسية أو الكتب أو اللوازم المدرسية، والطبية: مثل العمليات الطبية أو العلاجات أو الإصابات، ومعالجة الأليفة الطبية، والإغاثة في الأزمات: مثل الأزمات العامة أو الكوارث الطبيعية، والطوارئ الشخصية: مثل حريق المنزل، والسرقة أو حادث سيارة، والجنازة والخسارة: مثل نفقات الدفن أو تكاليف المعيشة بعد فقدان أحد الأحباب .

بإمكان المستخدمين التبرع دون الحاجة لمغادرة فيس بوك، كما يمكنهم مشاركة حملة جمع التبرعات مع الأصدقاء، وتمتاز خدمة جمع التبرعات من فيس بوك بأنها تتيح للمستخدمين رؤية الملفات الشخصية الحقيقة لمن يطلب التبرعات .

وذكرت أيضاً أنه أصبح بإمكان الصفحات الموثقة إضافة زر لجمع التبرعات خلال البث الحي، وذلك بغية منح الشخصيات العامة، والعلامات التجارية، والمؤسسات، والمنظمات وسائل جديدة لجمع التبرعات على فيس بوك من أجل المنظمات التي يدعمونها .

الجدير بالذكر أن المواقع التي توفر خدمة جمع التبرعات تأخذ نسبة من المال الذي يُجمع، ولكن فيس بوك لم تفصح عن النسبة التي تعتزم أخذها من التبرعات التي تُجمع عبر شبكتها الاجتماعية .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept