كيفية تسجيل المكالمات الهاتفية في هاتفك الأندرويد

من الممكن أحياناً ولأسباب معينة أن تضطر إلى تسجيل المكالمة الهاتفية مع أحد ما وقد لا تملك المعلومات الكافية للقيام بمثل هكذا إجراء رغم أنه غاية في السهولة حيث يوجد عدة طرق تستطيع بواسطتها تسجيل مكالماتك الهاتفية ، ولكننا في هذه المقالة سنركز على طريقتين مختلفتين إحداهما بواسطة Google Voice والأخرى بواسطة تطبيق يدعى Call Recorder – ACR.

الطريقة الأولى : كيفية تسجيل المكالمات الهاتفية باستخدام Google Voice :

يجب أن يكون لديك حساب في Google Voice من أجل القيام بهذه العملية والتي تعتبر غاية في السهولة ، في حال أنك لا تملك حساب ما عليك إلى الدخول إلى : Google Voice account وإنشاء حساب جديد .
بعد تسجيل الدخول إلى حسابك عليك القيام أولاً بتفعيل ميزة تسجيل المكالمات حيث تستطيع القيام بهذا الإجراء عن طريق المتصفح أو تطبيق الأندرويد حيث سنستخدم في شرحنا طريقة المتصفح والإجراءات هي نفسها تقريباً في التطبيق حيث أننا سنذكر الاختلاف في حال وجوده .
قم بالدخول إلى Google Voice ثم افتح قائمة الإعدادات عن طريق سحب القائمة من الناحية اليسرى واختيار الإعدادات Settings


في المتصفح اضغط على المكالمات Calls .في تطبيق الأندرويد يكفي أن تسحب الشاشة نحو الأسفل حتى يظهر لك قسم المكالمات Calls


بعد ذلك  قم بتفعيل خيار خصائص المكالمات الصادرة  Incoming Call Options كما في الصورة في الأسفل والذي يمكنك من تسجيل المكالمات أو عمل مكالمات جماعية .


في تطبيق الأندرويد : قم بالضغط على خيارات الاتصال المتقدمة Advanced Call Settings ومن ثم قم بتفعيل خيار المكالمات الواردة incoming Call Options كما في الصورة :

بهذه الطريقة البسيطة أصبح بإمكانك أن تقوم بتسجيل المكالمات الواردة لك ، وذلك عن طريق الضغط على الرقم 4 أثناء المكالمة حيث سيسمع كلا الطرفين صوتاً يدل على بدء التسجيل ، ومن أجل إيقافه أيضاً اضغط على الرقم 4 ،حيث ستسمع صوتأ آخر يدل على أن التسجيل قد توقف . ويتم حفظ ملف التسجيل في حسابك على Google Voice .

تمتلك هذه الطريقة خاصية المزامنة ، أي أنه يكفي تفعيلها في مكان واحد لتصبح متاحة في أي مكان تستخدم فيه حسابك .لكن السيئة الرئيسية في هذه الطريقة : هو عدم إمكانية تسجيل المكالمات الصادرة عنك

الطريقة الثانية : تسجيل المكالمات عن طريق تطبيق ACR :

رغم أن طريقة Google Voice تعتبر طريقة بسيطة وسهلة إلا أنها تفتقد العديد من الميزات التي يحتاجها المستخدمون والتي تتوفر في هذا التطبيق . هذه الميزات مثل : التسجيل الآلي للمكالمة فور بدئها -عدم معرفة الطرف الآخر بعملية التسجيل ، لذلك إذا كنت لا ترغب أن يعلم الطرف الثاني بالتسجيل فإنك ستجد غايتك في هذا التطبيق .
يتوفر من هذا التطبيق نسختان : نسخة مجانية  ونسخة مدفوعة حيث تتميز النسخة المدفوعة بعدم احتوائها على إعلانات مع إضافة عدد من الميزات مثل القدرة على تسجيل المكالمة لجهة اتصال معينة ، بدء التسجيل من منتصف المحادثة ، حفظ التسجيلات إلى حسابك في Dropbox أو Google Drive  وميزات أخرى . أنصحك طبعاً بتجربة النسخة المجانية أولاً وفي حال أعجبتك بإمكانك شراء النسخة المدفوعة .
كيفية التسجيل عن طريق تطبيق :
بعد تحميل التطبيق قم بتشغيله ومن ثم وافق على الشروط الخاصة به، بعدها قم بإعطائه جميع الصلاحيات التي يطلبها : جهات الاتصال – المايكروفون – الهاتف – والتخزين. وهي متطلبات طبيعية لمثل هكذا برنامج .


اعتبارا من هذه اللحظة سيظهر إشعار في شريط الإشعارات يعلمك بأن التطبيق أصبح مفعلاً ، حيث سيتم تسجيل المكالمات تلقائياً في اللحظة التي تبدأ وبدون أي إجراء منك .


إذا كنت لا ترغب في تسجيل جميع المكالمات تلقائياً وتريد أن تقوم بالتسجيل يدوياً ، فبإمكانك عن طريق النسخة المدفوعة أن تختار ما تفضله وذلك من خلال فتح التطبيق ومن ثم سحب القائمة من الناحية اليسرى وبعدها نختار إعدادات Settings ثم التسجيل Recording كما موضح في الصورة :

حيث يظهر لك العديد من الخيارات في القائمة قم بسحب الشاشة نحو الأسفل حتى يظهر خيار بدء التسجيل Start recording قم بالضغط عليه لتظهر لك قائمة من خيارين ، قم باختيار يدوي Manual .

في النهاية يوفر لك البرنامج العديد من الميزات المتنوعة، لذلك أنصحك بأن تستكشف هذا البرنامج بعمق إذا كنت ترغب بإجراء أكثر من مجرد تسجيل بسيط ، يجب ألا تنس أنه عليك أن تدفع أكثر لميزات أكبر وبرأيي فإنه يستحق سعره المقدر ب 3 دولار فقط حيث أنه من الصعب أن تجد مثل هكذا برنامج مصمم بشكل أنيق في متجر جوجل المليء بالكثير من برامج التسجيل .

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...