كيفية حذف سجلات بحث ونشاط جميع تطبيقات Google

عندما تقوم بالبحث عن شيء ما في موقع جوجل Google أو أحد الخدمات التابعة لها مثل يويتيوب Youtube فإن جوجل Google  تقوم بحفظ هذا البحث في قاعدة بيانات خاصة بك .

تستخدم جوجل Google قاعدة البيانات هذه من أجل تحليلها واستخدامها في تحسين نتائج البحث والإعلانات ، ولكن ولحسن الحظ فبإمكانك حال رغبت في الحفاظ على خصوصيتك أن تقوم بحذف هذه السجلات بالكامل أو عناصر مفردة منها …

1 – كيفية حذف سجل البحث بالكامل (الخاص بجوجل وباقي الخدمات ) :

إن جميع السجلات التي قمت بالبحث عنها سواء في موقع جوجل أو خدمات جوجل الأخرى مثل  ، متصفح الإنترنت Chrome Browser ، استخدامات البرامج في جهاز أندرويد ، ويوتيوب YouTube وخرائط جوجل تخزن في صفحة باسم نشاطاتي My Activity .

قم بالدخول إلى صفحة نشاطاتي من خلال الضغط هنا .حيث بإمكانك أن تستعرض جميع سجلات البحث التي قمت بها عبر خدمات جوجل (شريطة أن يكون الهاتف مربوطاً بهذا الإيميل ).، حيث سيطلب منك تسجيل الدخول بواسطة البريد الإلكتروني وكلمة المرور وبهذا لن يستطيع غيرك رؤية نشاطاتك .

تقوم جوجل بتحليل هذه البيانات وتستخدمها من أجل خدمات الإعلان ومعرفة تفضيلاتك .

قم بالضغط على النقاط الثلاث العمودية في الناحية العلوية اليسرى ، حيث تظهر قائمة قم باختيار حذف النشاط حسب Delete activity by:

بعد ذلك تظهر نافذة جديدة حيث بإمكانك حذف جميع البيانات المسجلة في صفحة نشاطاتي وذلك خلال فترة معينة أو جميع الأوقات

تحت بند : الحذف حسب التاريخ “Delete by date,”  تستطيع اختيار الزمن الذي تريد حذف السجلات فيه. حيث بإمكانك اختيار : اليوم ، الأمس ، آخر 7 أيام ، أخر 30 يوم ، جميع الأوقات ، أو فترة مخصصة  .  .

قم باختيار الفترة التي تريد حذف نشاطاتك فيها بعدها قم بالضغط على زر حذف Delete ،

ستظهر نافذة تحذير اضغط موافق Ok .

بعدها ستظهر نافذة أخرى تطلب منك تأكيد عملية البحث :

ملاحظة : عند البحث عن أمر ما في الويب ثم اختيار : الصور فإنه ستم حفظ سجلين منفصلين في كل من بحث الويب و بحث الصور .

كيفية حذف قيمة مفردة من السجل :

إذا كان هناك شيئاً محدداً تريد أن تحذفه وترغب في إبقاء باقي السجل اتبع الخطوات التالية :

قم بالدخول إلى صفحة نشاطاتي من خلال الضغط هنا

إذا كنت تعرف تاريخ ووقت النشاط الذي تريد حذفه بدقة فما عليك إلا أن تتبع الخط الزمني حتى تصل إلى تاريخ ووقت النشاط  :

، بعدها قم بالضغط على النقاط الثلاث المجاورة (الصورة السابقة) واختيار حذف (أحياناً تحتاج إلى الضغط على العنصر المطلوب من أجل توسيع السجل ).

 

يستمر المخطط الزمني حتى النهاية وما عليك إلا البقاء في أسفل الصفحة من أجل تحميل سجلات جديدة .

إذا لم تكن تعرف وقت النشاط يمكنك القيام بالبحث عنه بكتابته في الحقل في أعلى الصفحة ، يمكنك تضييق خيارات البحث من خلال استخدام خيارات التصفية عبر التاريخ والمنتج “Filter by date & product” . هنا تستطيع تحديد خدمات معينة ومجال زمني محدد . وعند إيجاد السجل قم بحذفه بنفس الطريقة السابقة (اضغط على النقاط الثلاث ثم اختر حذف ).

كيفية حذف سجل تصفح Chrome والنشاط من مواقع الويب والتطبيقات التي تستخدم خدمات Google :

قم بالدخول إلى صفحة نشاطي من هنا .

من القائمة الجانبية (التي تظهر عند الضغط على النقاط الثلاث العامودية في يمين وأعلى الصفحة ) . قم بالضغط على عناصر التحكم بالنشاط Control  Activity .

قم بإيجاد خدمة : نشاط الويب والتطبيق (أول خدمة ) . ثم قم باختيار إدارة السجل Manage

سوف تظهر نافذة جديدة فيها أحداث التطبيقات التي قمت باستخدامها على جهاز أندرويد مرتبة بحسب التاريخ ، يمكنك حذف قيمة محددة من السجل من خلال الضغط على النقاط الثلاث المجاورة لها ومن ثم اختيار حذف Delete 

كما يمكنك حذف السجل كاملاً في يوم معين من خلال الضغط على النقاط الثلاث في جوار اليوم المحدد (في إطار أزرق ) ومن ثم اختيار حذف Delete كما في الصورة :

سوف تظهر نافذة لتأكيد الحذف قم باختيار موافق Ok .

كيفية حذف سجل الموقع المخزن لدى غوغل Google Location History :

قم بالضغط على القائمة الجانبية في صفحة نشاطاتي ، ثم قم باختيار : عناصر التحكم بالنشاط Control Activity حيث سيأخذك إلى صفحة إدارة جوجل Google الموسعة مع نمط مختلف لكل خدمة .

من أجل حذف سجلات الموقع ، قم بإيجاد الخدمة Location History بعدها اضغط على إدارة السجل Manage حيث ستظهر صفحة جديدة .

قم بالضغط على أيقونة الإعدادات في الزاوية السفلية اليمين كما ظاهر في الصورة ، قم بالضغط على حذف جيمع سجل الموقع “Delete all Location History كما بإمكانك إيقاف حفظ الموقع من خلال نفس القائمة .

كيفية حذف سجل البحث الخاص بـ يوتيوب Youtube :

قم بالضغط على القائمة الجانبية في صفحة نشاطاتي من خلال الضغط هنا  ، ثم قم باختيار : عناصر التحكم بالنشاط Control Activity حيث سيأخذك إلى صفحة إدارة جوجل Google الموسعة مع نمط مختلف لكل خدمة .

قم بالبحث عن خدمة سجل بحث يوتيوب Youtube serch history ، ثم اضغط على إدارة Manage :

ابحث عن السجل الذي تريد حذفه ، ثم قم بالضغط على النقاط العمودية الثلاث بجواره : ثم اختر حذف Delete :

يمكنك تنفيذ نفس الإجراءات من أجل باقي الخدمات  حيث عليك إيجاد الخدمة ثم النقر على إدارة وبعدها في الصفحة التالية الضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى . ثم الضغط على حذف الكل Delete all أو حذف النشاط حسب Delete activity by وذلك حسب نوع الخدمة .

تذكر أن جوجل Google تستخدم التعقب في البحث وباقي الخدمات من أجل إظهار نتائج بحث أكثر ملاءمة و شخصية ولذلك عند القيام بعملية حذف السجلات فإنه من غير المفاجئ أن تتغير نتائج البحث بشكل ملحوظ .

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...