التقنية السورية Syrian Tech
أخبار ودروس ونصائح ومراجعات تقنية

مدير في مايكروسوفت يستخدم كروم

مدير لمايكروسوف آزور Microsoft Azure يقوم بتنصيب متصفح كروم Chrome بعد فشل متصفح إيدج Edge وذلك أثناء بث مباشر

0 801

إذا كنت من مستخدمي ويندوز Windows فإنه في حالة عدم تعيينك لمتصفح مايكروسوفت إدج Microsoft EDGE كمتصفح الويب الإفتراضي في ويندوز 10، فإن نظام التشغيل الخاص بك سيقترح عليك دوماً هذا الخيار. ولكن، كيف سيكون رد فعلك إذا وجدت أحد موظفي مايكروسوفت نفسها يقوم باستخدام متصفح غوغل كروم Google Chrome ؟.

القصة حصلت على هذا النحو: فأثناء عرض تجريبي لنظام الAzure في بث مباشر، إستمر متصفح إيدج EDGE الخاص بموظف ميكروسوفت بالتشنج. لذلك،قام الموظف بفعل الشيء الأكثر غرابة مما يمكن لأي شخص أن يتصور – فقد قام بتثبيت متصفح جوجل كروم الذي يعد من أشد المنافسين لمتصفح EDGE.

ملاحضة :  مايكروسوفت أزور Microsoft Azure  هو نظام تشغيل سحابي ,من إنشاء شركة مايكروسوفت,لبناء  و إدارة التطبيقات على شبكة الانترنت , ويخزن النظام والبيانات والملفات الشخصية الخاصة بالمستخدم على خوادم تابعة للشركة, أما حاسوبك فهو فقط بمثابة بوابة للنظام  ,ففي حال انقطاع الانترنت لن تستطيع تشغيل ويندوز ازور Azure.

إقرأ أيضا :

مايكروسوفت تجهز شبكة واي فاي عالمية لإطلاقها في 130 دولة

وعلاوة على ذلك، اختارت مايكروسوفت رفع الفيديو المسجل للبث على يوتيوب YouTube الحادثة تقع في حوالي الدقيقة 37 من الفيديو ، الفييديو يصف كيفية نقل البيانات إلى خدمة الريدموند السحابية.

الموظف المذكور هنا هو مايكل ليورثي Michael Leoworthy ، الذي يشغل منصب مدير مايكروسوفت أزور Azure و كلاود بلاتفورم Cloud Platform، وفقا ل كوتاكو Kotaku.

ويبدو أنه تعامل مع الحادث، الذي استمر لمدة 3-4 دقائق، بشكل جيد جداً. فأثناء تثبيته لكروم وعندما طالبه كروم بمشاركة بيانات المتصفح وإحصاءات الاستخدام، قال مازحاً “لن أساعد في تحسين غوغل”.

يحسب له التعامل مع الوضع بشكل جيد وعدم التردد في تثبيت كروم لإنجاز المهمة، مما يثبت الروح القيادية و القدرة على اتخاد القرارت بسرعة.

هل سبق وجدت نفسك في وضع مماثل ؟ لا تتردد في مشاركة قصتك معنا.

إقرأ تاليا : مايكروسوفت تعمل على تطوير جهاز من فئة Surface قابل للطي