سامسونج تطور بطاريات أفضل بكثير من البطاريات الحالية

بطاريات بسعة أكبر وسرعة شحن أكبر طورتها سامسونح من مادة الجرافين

1٬424

أعلن المعهد المتقدم للأبحاث و التطوير SAIT و التابع لشركة سامسونج Samsung عن نجاحه في تصنيع كرات من مادة الجرافين حملت الاسم : كرات الجرافين و التي يمكن أن تستخدم في صناعة نوعية جديدة من البطاريات تعتمد على مادة الجرافين يمكن أن تكون بديلة لبطاريات الليثيوم – أيون المنتشرة حاليا.

و قد تم نشر النتائج الكاملة لهذه الأبحاث في مجلة نيتشر العالمية هذا الشهر ، حيث استطاع الفريق إيجاد طريقة من أجل تصنيع كرات الجرافين بشكل ثلاثي الأبعاد مشابه لحبة البوشار باستخدام أوكسيد السيليكون أو السيليكا .

و بحسب المعهد فإن هذا النوع من البطاريات يوفر زيادة سعة بمقدار 45 % و زيادة سرعة الشحن بمقدار خمسة أضعاف مقارنة مع البطاريات الحالية .( ليثيوم – أيون ) lithium-ion

و بحسب المعهد نفسه فإن هذه البطاريات سوف تستغرق 12 دقيقة فقط لشحنها بشكل كامل مقارنة مع البطاريات السابقة و التي تحتاج إلى حوالي الساعة لتشحن كاملة .

و هذا النوع من البطاريات يمكن أن يحافظ على استقراره في درجة حرارة 60 درجة سيليسيوس و هذا أمر هام من أجل استخدامها في صناعة السيارات كما قالت الشركة .

و قد قامت سامسونج Samsung بتسجيل براءة الاختراع هذه في كل من كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة الأمريكية .

يذكر أن بطاريات الليثيوم – أيون قد استخدمت منذ عام 1991 حيث أضحت البطاريات القياسية للأجهزة الإلكترونية و لكن مع ذلك فإن العديد من الأبحاث التقنية أظهرت سلبياتها و عدم ملاءمتها للاحتياجات التقنية المتسارعة مما دعا الكثيرين إلى البحث و تطوير أنوع جديدة .

و تعتبر مادة الجرافين مادة مرغوبة جداً في الصناعات الإلكترونية الحديثة حيث سميت ب ” المادة المعجزة “ و ذلك بسبب خصائصها الفريدة مثل القوة و الناقلية الكهربائية و المتانة . و لها العديد من الاستخدامات في المجال التقني و منها ما قام به فريق بحثي كوري من استخدامها لتصنيع شاشات نوع أوليد OLED في شهر أبريل نيسان الماضي .

و يتوقع أن تشهد هذه البطاريات استخداماً واسعاً في المستقبل القريب .

اقرأ أيضاً :

في تحد لها تيسلا تنهي أضخم بطارية في العالم خلال شهرين فقط

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept