سامسونج تطور بطاريات أفضل بكثير من البطاريات الحالية

بطاريات بسعة أكبر وسرعة شحن أكبر طورتها سامسونح من مادة الجرافين

أعلن المعهد المتقدم للأبحاث و التطوير SAIT و التابع لشركة سامسونج Samsung عن نجاحه في تصنيع كرات من مادة الجرافين حملت الاسم : كرات الجرافين و التي يمكن أن تستخدم في صناعة نوعية جديدة من البطاريات تعتمد على مادة الجرافين يمكن أن تكون بديلة لبطاريات الليثيوم – أيون المنتشرة حاليا.

و قد تم نشر النتائج الكاملة لهذه الأبحاث في مجلة نيتشر العالمية هذا الشهر ، حيث استطاع الفريق إيجاد طريقة من أجل تصنيع كرات الجرافين بشكل ثلاثي الأبعاد مشابه لحبة البوشار باستخدام أوكسيد السيليكون أو السيليكا .

و بحسب المعهد فإن هذا النوع من البطاريات يوفر زيادة سعة بمقدار 45 % و زيادة سرعة الشحن بمقدار خمسة أضعاف مقارنة مع البطاريات الحالية .( ليثيوم – أيون ) lithium-ion

و بحسب المعهد نفسه فإن هذه البطاريات سوف تستغرق 12 دقيقة فقط لشحنها بشكل كامل مقارنة مع البطاريات السابقة و التي تحتاج إلى حوالي الساعة لتشحن كاملة .

و هذا النوع من البطاريات يمكن أن يحافظ على استقراره في درجة حرارة 60 درجة سيليسيوس و هذا أمر هام من أجل استخدامها في صناعة السيارات كما قالت الشركة .

و قد قامت سامسونج Samsung بتسجيل براءة الاختراع هذه في كل من كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة الأمريكية .

يذكر أن بطاريات الليثيوم – أيون قد استخدمت منذ عام 1991 حيث أضحت البطاريات القياسية للأجهزة الإلكترونية و لكن مع ذلك فإن العديد من الأبحاث التقنية أظهرت سلبياتها و عدم ملاءمتها للاحتياجات التقنية المتسارعة مما دعا الكثيرين إلى البحث و تطوير أنوع جديدة .

و تعتبر مادة الجرافين مادة مرغوبة جداً في الصناعات الإلكترونية الحديثة حيث سميت ب ” المادة المعجزة “ و ذلك بسبب خصائصها الفريدة مثل القوة و الناقلية الكهربائية و المتانة . و لها العديد من الاستخدامات في المجال التقني و منها ما قام به فريق بحثي كوري من استخدامها لتصنيع شاشات نوع أوليد OLED في شهر أبريل نيسان الماضي .

و يتوقع أن تشهد هذه البطاريات استخداماً واسعاً في المستقبل القريب .

اقرأ أيضاً :

في تحد لها تيسلا تنهي أضخم بطارية في العالم خلال شهرين فقط

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...