رجل عضّ بطارية هاتفه لاختبارها .. فانفجرت!

الحادثة وقعت في إحدى المتاجر الصينية وتم رصدها بكاميرات المراقبة

الحادثة وقعت في إحدى المتاجر الصينية وتم رصدها بكاميرات المراقبة

قرر أحد الأشخاص المتواجدين في متجر صيني للإلكترونيات القيام باختبار من نوع خاص لبطارية هاتف محمول عن طريق عضّها، لتتمزق البطارية وتسبب انفجاراً صغيراً داخل المتجر أرعب المتواجدين هناك.

لحظة الانفجار تم التقاطها بواسطة كاميرات المراقبة الأمنية في المتجر، ومن ثم تم تحميل مقطع الفيديو إلى منصة Miaopai وهي منصة صينية لمشاركة مقاطع الفيديو، وحصل المقطع على أكثر من 4.69 مليون مشاهدة منذ أن تم رفعه على الموقع.

ووفقاً لوكالة Taiwan News فإن الرجل الذي تسبب بهذه القصة كان متواجداً في المتجر في يوم 19 كانون الثاني بهدف استبدال بطارية هاتف الايفون الخاص به، ولا يوجد دليل واضح على اسم المتجر، لكن ما يمكن رؤيته هو لافتة كبيرة مكتوب عليها Professional screen change.

بدأ الرجل بالنظر عن كثب للبطارية التي يحملها، وللتأكد منها قرر بشكل غريب أن يعضّها، مما أدى لحدوث انفجار البطارية، وعلى الرغم من أن الانفجار كان قريباً جداً من وجه الرجل، إلا أنه لم يُصب أحد بجروح لحسن الحظ.

نعلم أنه في بعض الأحيان قد تنفجر بطاريات الليثيوم بسبب كونها متضررة، أو بسبب ارتفاع في درجة الحرارة، لكن طريقة الرجل بالاختبار كانت غريبة جداً، ومن غير المعروف فيما إذا كانت البطارية قد انفجرت بسبب أنها بطارية مقلّدة، أو بسبب تضررها من أسنان الرجل عندما عضها!

يذكر أن شركة Apple كانت قد اعترفت سابقاً بأنها تخفّض من أداء أجهزة iPhone القديمة بهدف الحفاظ على البطارية – كما تدّعي – وعرضت الشركة استبدال البطارية بمبلغ 29$ بدلاً من 79$ سابقاً، الأمر الذي قد يشجّع الكثيرين على استبدال بطارياتهم القديمة.

مقالات قد تعجبك:
آبل تعتذر رسمياً عن إبطاء هواتف الآيفون وتخفض 50 دولاراً من تكلفة استبدال البطارية
بطارية Galaxy S8 لن تتفجر حتى لو خدشتها بسكين
ما سبب سرعة تلف بطارية حاسبك المحمول ، وما الحل ؟
هاتف ذكي ببطارية سعتها 10.000 ميلي أمبير من شركة Oukitel
وعود من سامسونج و إل جي بأنهما لن تقوما بإبطاء هواتفهما مثل آبل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...