شركة نيسان تطوّر أحذية ذاتية القيادة

شاهد فيديو للأحذية الجديدة داخل فندق ياباني

شاهد فيديو للأحذية الجديدة داخل فندق ياباني

978

قامت شركة نيسان Nissan بتطوير أحذية ذاتية القيادة تستطيع أن تمشي وتركن نفسها في المكان الصحيح في مدخل فندق ياباني وكأنها سيارة ذاتية القيادة، وذلك بكبسة زر واحدة، حيث تهدف هذه الأحذية إلى كل من تقديم الراحة للمقيمين في الفندق، وإلى التسويق لتكنولوجيا القيادة ProPilot شبه المستقلة.

كل واحد من هذه الأحذية مُجّهز بعجلات صغيرة ومحرك وحساس متخصص بتحريك الحذاء عبر أرضية الردهة الخشبية للفندق باستعمال تكنولوجيا ProPilot Park من شركة نيسان، هذه الشركة التي تُوصف بأنها عملاق السيارات قامت أيضاً بتضمين النظام الجديد في طاولات الفندق ووسائد الأرضيات، بحيث يتم التعامل مع الضيوف بمجموعة من الأحذية والأثاث المتنقل تلقائياً، مع العلم أنه لا يوجد معلومات فيما إذا كانت هذه الأحذية يمكنها التحرك والقيادة تلقائياً عندما يرتديها أحد الزبائن!

ويقع فندق ProPILOT Park Ryokan على بعد 50 ميل من جنوب غرب العاصمة طوكيو، ويتميز بإطلالته الخلابة على جبل فوجي Fuji، ويبدو للوهلة الأولى مثل أي نُزل ياباني تقليدي حيث تصطف الأحذية في البهو بشكل أنيق، ويقوم النزلاء بخلع أحذيتهم عند الدخول، وتحتوي غرف الفندق على طاولات منخفضة ووسائد أرضية للجلوس.

أما شركة نيسان فتقول عن إنجازها بأنه يهدف بشكل أساسي إلى ترفيه الضيوف والحد من عبء عمل الموظفين، في حين قال متحدث بإسم الشركة لوكالة رويترز أن الأحذية ذاتية القيادة المطورة مؤخراً تهدف إلى رفع مستوى الوعي بتقنيات القيادة الآلية وإمكاناتها.

بجميع الأحوال سيكون من الممتع أن نشاهد أحذيتنا ووسائدنا تتحرك من تلقاء نفسها في الوقت الذي ننتظر فيه تقديم السيارات ذاتية القيادة بشكل كامل.

 

مقالات قد تعجبك:
آبل تضيف 24 سيارة ذاتية القيادة إلى اسطولها الخاص
مبيعات قاذف اللهب من Elon Musk تتجاوز الـ 4 مليون دولار
مالك لسيارة تيسلا الكهربائية يستخدمها لتعدين العملات الرقمية
جلد إلكتروني يتيح التلاعب بالأشياء دون لمسها
تقنية جديدة ستمكن دمج حساس بصمة الأصابع مع الشاشة
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept