فيس بوك أطلقت تطبيق أندرويد يتيح للبلدان النامية الدفع مقابل استخدام شبكات الواي فاي

وصول تطبيق فيس بوك واي فاي إكسبرس إلى أندرويد

وصول تطبيق فيس بوك واي فاي إكسبرس إلى أندرويد

1٬027

أطلقت شركة فيسبوك Facebook تطبيقاً يتيح للأشخاص في البلدان النامية الدفع مقابل استخدام شبكة واي فاي، وذلك من خلال تطبيق Express Wi-Fi المتوافر للتحميل في متجر التطبيقات Google Play.

يوفر التطبيق للمستخدمين طريقة لشراء حزم البيانات والعثور على نقاط الاتصال القريبة بسهولة أكبر، في السابق وللوصول إلى خدمة Express Wi-Fi، كان على المستخدمين إما فتح متصفح ويب للهاتف المحمول أو تنزيل تطبيق من شركة اتصالات محلية، والتي ستطلب منهم إعادة تهيئة إعدادات الهاتف الخاصة بهم، ولم تُقدم أي طريقة للمستخدمين لمعرفة مكان نقاط الاتصال المتاحة.

على الرغم من أن التطبيق متاح فقط في بلدين في الوقت الحالي اندونيسيا وكينيا، إلا أن خدمة Express Wi-Fi كخدمة محلية موجودة بالفعل في خمسة بلدان: الهند وكينيا وتنزانيا ونيجيريا وإندونيسيا.

وهي تعتمد على أصحاب الأعمال المحليين المشغّلين لنقاط اتصال واي فاي والتي يستطيع الأشخاص القريبين منها دفع المال للوصول إلى النطاق الترددي العالي السرعة وذلك باستخدام مزود خدمات الإنترنت المحلي.

وقد قالت الشركة في بيان خاص: أطلقت فيسبوك تطبيق Express Wi-Fi في متجر Google Play لمنح الأشخاص وسيلة أخرى بسيطة وآمنة للوصول إلى الإنترنت بسرعة وبأسعار معقولة من خلال نقاط اتصال الواي فاي المحلية السريعة.

ويمكن اعتبار تطبيق Express Wi-Fi محاولة أخرى من فيسبوك لإيصال الإنترنت إلى المناطق التي تفتقر إلى الخدمات في البلدان النامية، وهو جهد تعمل عليه الشركة من أجل الوصول إلى المناطق النامية بعد أن حققت نجاحاً كبيراً في الدول المتقدمة.

تجدر الإشارة إلى أن فيسبوك قد قام سابقاً بإطلاق تطبيق وخدمة Free Basics إلى جانب Express Wi-Fi في الماضي وذلك بهدف الحصول على انترنت مجاني، ولكن قوبلت الخدمة بالكثير من الانتقادات بسبب ازدحامها بالإعلانات وعدم التزامها بحيادية الشبكة.

لذلك يمكن القول مبدئياً أن تطبيق Express Wi-Fi قد يبدو أفضل لأنه يقدم على الأقل نسخة كاملة من شبكة الإنترنت حتى لو كان ذلك مقابل سعر محدد.

التطبيق متوافر للتحميل من متجر Google Play من هنا.

 

مقالات قد تعجبك:
استخدام الأغاني في الفيديوهات على فيسبوك أصبح ممكناً بفضل صفقات الترخيص الجديدة
فيسبوك أضافت ميزة مكالمات الفيديو إلى مسنجر لايت
بلاك بيري ترفع دعوى على فيسبوك وواتس آب وإنستغرام
فشل تجربة فيسبوك بالفصل بين منشورات الأصدقاء والصفحات
استخدام فيسبوك ينخفض مع بدء تطبيق التغييرات الجديدة
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept