مليوني مستخدم لسبوتفاي يتهرّبون من الإعلانات

خسارة كبيرة للشركة بالفعل

خسارة كبيرة للشركة بالفعل

في وقت سابق من هذا الشهر، أفادت بعض التقارير أن خدمة Spotify للاستماع إلى الموسيقى ستضيق الخناق على المستخدمين الذين يستعملون إصدارات معدّلة من تطبيق Spotify وذلك للاستماع إلى الموسيقى مجاناً وحظر الإعلانات.

في ذلك الوقت، بدا وكأنه يوجد عدد قليل من هذا النوع من المستخدمين، ولكن تبين أن الرقم أعلى قليلاً، حيث أن التقارير تشير إلى وجود حوالي 2 مليون مستخدم يتهربون من إعلانات Spotify بدون دفع مقابل.

في نهاية عام 2017، أفادت خدمة Spotify أن لديها 157 مليون مستخدم نشط ، منهم 86 مليون مشترك غير مدفوع الأجر، مع وجود 2 مليون مستخدم يتهربون من الإعلانات بشكل غير قانوني وكأنهم مشتركين في الخدمة المميزة Premium من التطبيق لكن بدون دفع مقابل.

هذا أمر مثير للقلق بالنسبة إلى الشركة، حيث يمكن للمستخدمين الذين يستفيدون من ميزات الخدمة الممتازة Premium دون دفع ثمن ذلك زيادة التكاليف على الشركة دون تقديم زيادة مقابلة في الإيرادات (إما في عروض الإعلانات أو رسوم الاشتراك المميزة).

وعلى عكس معظم المستخدمين الذين يستعملون الخدمة بشكل مجاني – حيث تعمل الشركة على تحويلهم إلى عملاء مشتركين بالخدمة المدفوعة بمرور الوقت كجزء أساسي من خطتها – فإن المستخدمين الذين لديهم إصدارات معدّلة من التطبيق هم أقل احتمالاً لأن يتحولوا إلى مشتركين في الخدمة المميزة Premium، وهذا أمر سيء جداً للشركة.

 

مقالات قد تعجبك:
خدمة Spotify للاستماع إلى الموسيقى توقف الحسابات المهكرة
شركة Microsoft تكشف عن إتاحة تطبيق Spotify على منصة Xbox One 
يوتيوب سيصبح أكثر إزعاجاً لمستمعي الأغاني
آبل تعتمد على خدمات جوجل السحابية للتخزين
موقع مسلي من جوجل لصنع الموسيقى بسهولة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...