انستغرام أضافت أداة لتحميل صور الحساب ومعلوماته

وأضافت ميزة جديدة ومفيدة للقصص

وأضافت ميزة جديدة ومفيدة للقصص

من الآن أصبح انستغرام Instagram يمتلك أداة جديدة تسمح للمستخدمين بتنزيل كامل بياناتهم من الموقع.

كل ما عليك القيام به هو إرسال عنوان بريدك الإلكتروني، وسوف يرسل لك انستغرام نسخة كاملة من بياناتك التي تتضمن الصور والتعليقات ومعلومات الملف الشخصي والمزيد.

على الرغم من أن بعض التقارير أشارت إلى أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى 48 ساعة لجمع هذه البيانات وإرسالها إليك.

لا تتوفر هذه الأداة إلا على موقع الويب الخاص بانستغرام  في الوقت الحالي، ولكن يجب أن تكون هذه الأداة متاحة أيضاً لنسخة تطبيق انستغرام على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي أندرويد و iOS في المستقبل القريب.

ويمكن أن نشبّه عمل الأداة الجديدة بأداة تحميل البيانات المخصصة لفيسبوك والمتوافرة على نسخة الويب وعلى تطبيقات الهواتف المحمولة.

تُعتبر الأداة ضرورية كجزء من التزام انستغرام بقوانين الخصوصية الجديدة القادمة للاتحاد الأوروبي.

ولكن بغض النظر عن الدوافع التي سبّبت إيجاد هذه الأداة، فلا يزال من الجيد معرفة أن المستخدمين الراغبين في الحصول على بياناتهم من انستغرام لديهم الآن الخيار المثالي للقيام بذلك.

كما أعلن انستغرام عن بعض التحديثات على ميزة القصص اليومية Stories، حيث أصبح بإمكان المستخدم تحميل عدة صور ومقاطع فيديو في وقت واحد وتحديدها في ميزة القصص.

في السابق، إذا أردت نشر عدة صور أو مقاطع فيديو على قصة انستغرام اليومية الخاصة بك، فستضطر إلى المرور بعملية منفردة لكل صورة أو مقطع فيديو من الوسائط الموجودة لديك.

أما الآن فعندما يختار المستخدم تحميل الوسائط، سيكون هناك رمز جديد في الركن العلوي الأيسر من الشاشة، بعد النقر عليه سيتم عرض معرض هاتفك ويمكنك تحديد ما يصل إلى 10 صور ومقاطع فيديو للنشر في القصة الواحدة.

بعد تحديد المحتوى سترى معاينة حول كيفية ظهور كل ذلك معاً، كما يتوفر لديك خيار إضافة ملصقات ونصوص وأشياء أخرى لكل صورة أو مقطع فيديو قبل تحميل كل شيء إلى القصة اليومية.

بالإضافة إلى هذا التحديث، قام انستغرام أيضاً بإجراء تعديل آخر لنشر قصتك، فعند مشاركة صورة أو مقطع فيديو سيتم اقتراح ملصق الموقع بشكل تلقائي لإضافته للقصة.

هذا الملصق سيكون متعلقاً بالأماكن التي تم فيها التقاط صور أو مقاطع الفيديو الخاصة بالقصة، إنه اختصار صغير ولطيف.

يتوفر تحديث القصة اليومية الآن على تطبيق انستغرام على نظام أندرويد، ومن المتوقع أن يصل إلى الأجهزة التي تعمل بنظام iOS خلال الأسابيع التالية.

 

مقالات قد تعجبك:
إنستغرام أضاف ميزة التركيز على الوجوه
كيفية إخفاء آخر ظهورك أو حالة اتصالك على إنستغرام
كيفية مشاهدة قصص أصدقائك على إنستغرام خفية
موقع سرق ملايين صور الانستغرام واستخدمها لربح المال
ميزة المكالمات الصوتية والمرئية ربما قادمة إلى انستغرام

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...