التصميم الجديد لسبوتيفاي يوفّر ميزات مجانية مرغوبة

هدف الشركة عدم إهمال المستخدمين المجانيين للخدمة

هدف الشركة عدم إهمال المستخدمين المجانيين للخدمة

في حدث خاص في مدينة نيويورك، كشفت خدمة الاستماع إلى الموسيقى سبوتيفاي Spotify عن التصميم الجديد للتطبيق لعملائها المجانيين الذين يبلغ عددهم 90 مليون مستخدم.

حيث يُعتبر هذا التغيير هو التغيير الرئيسي الأول في المستوى المجاني لسبوتيفاي منذ عام 2014، وسيحصل المستمعون المجانيون الآن على إمكانية الوصول حسب الطلب إلى 15 قائمة تشغيل محددة مسبقاً من قبل الخدمة.

ويمكنك تشغيل أي أغنية تريدها داخل قوائم التشغيل هذه دون أن تعاني من التشغيل العشوائي المزعج، لكن سيتعين عليك التعامل مع التبديل العشوائي خارج قوائم التشغيل الـ 15.

من المهم الإشارة إلى أن هذه القوائم ليست قوائم تشغيل تقوم باختيارها بنفسك، بل سيتم إنشاؤها بواسطة سبوتيفاي استناداً إلى عادات الاستماع لديك وسيتم تحديثها باستمرار على الأغلب بشكلٍ يومي.

وتشمل هذه القوائم ما مجموعه 750 أغنية، وسيتم تضمين قوائم تشغيل Discover Weekly و Release Radar و Daily Mix.

تقول سبوتيفاي أن المستخدمين قد أنشأوا أكثر من 2 مليار قائمة تشغيل، وهذا ما سيساعد التطبيق المحدّث في مساعدة المستخدمين في عملية اختيار قوائم التشغيل هذه عن طريق اقتراح الأغاني المشابهة لتلك التي أضافوها بالفعل أسفل شريط البحث.

كما وسيطلب سبوتيفاي الآن من العملاء المجانيين اختيار الفنانين المفضلين لديهم بمجرد بدء تشغيل التطبيق، مما يسمح للخدمة بتوفير قوائم تشغيل مخصصة على الفور لتلائم أذواقهم.

ويحتوي سبوتيفاي الجديد أيضاً على وضع توفير البيانات، حيث يقول سبوتيفاي أنه حالياً بصدد طرح تجربة التطبيق المعاد تصميمه للجميع.

وفي بداية حدث اليوم، قام رئيس قسم البحث والتطوير في الشركة Gustav Söderström بالإعلان عن العوامل الثلاثة التي حققت نجاح خدمة سبوتيفاي:

الانتشار في كل مكان ، و التخصيص ، والـ freemium وهو ما يعني توافر نسخة مجانية من التطبيق مع احتكار الميزات الجيدة في النسخة المدفوعة.

وأشار Söderström إلى أن الهدف الحالي للشركة هو الحفاظ على رضا المستخدمين المجانيين وعدم الشعور بأنهم مستمعون من الدرجة الثانية، حيث تدرك الشركة أنه في السنوات الأخيرة أعطت الأولوية للمشتركين الشهريين على المستمعين مجاناً.

شيء واحد لم يتم مناقشته كثيراً في الحدث هو الأوامر الصوتية، حيث كانت الشركة تختبر الأوامر الصوتية داخل تطبيقها للجوال.

مما يمنح المستخدمين طريقاً للموسيقى أسرع من استخدام اللمس في كل ما يبحثون عنه، ولكن على ما يبدو فإن الشركة بحاجة إلى المزيد من الوقت لإطلاق خدمة الأوامر الصوتية.

 

مقالات قد تعجبك:
مليوني مستخدم لسبوتفاي يتهرّبون من الإعلانات
شركة Microsoft تكشف عن إتاحة تطبيق Spotify على منصة Xbox One قريبا
يوتيوب سيصبح أكثر إزعاجاً لمستمعي الأغاني
استخدام الأغاني في الفيديوهات على فيسبوك أصبح ممكناً بفضل صفقات الترخيص الجديدة
موقع مسلي من جوجل لصنع الموسيقى بسهولة

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...