آبل تخلّت عن فكرة إنشاء مركز بيانات يكلّف مليار دولار

خلاف بين الشركة والحكومة الإيرلندية حول المشروع

خلاف بين الشركة والحكومة الإيرلندية حول المشروع

696

أعلنت شركة آبل Apple أنها لن تقوم بعد الآن ببناء مركز بيانات بقيمة مليار دولار (850 مليون يورو) في إيرلندا بعد أن واجهت عمليات تأخير استمرت على مدى ثلاث سنوات بحسب وكالة رويترز.

فمنذ عام 2015 أرادت شركة آبل بناء مركز بيانات في بلدة Athenry في إيرلندا لتكون قريبة من مصادر الطاقة الخضراء ولكن الخطط تعثّرت بسبب عملية الموافقة.

لم تبدأ الشركة حتى بمرحلة البناء، كما من المقرر أن تواجه آبل دعوى استئناف في المحكمة العليا في دبلن بشأن الموافقة المبدئية على المرحلة الأولى من البناء.

وقالت آبل في بيان لرويترز:

على الرغم من كل جهودنا فإن التأجيل في عملية الموافقة أجبرنا على وضع خطط أخرى ولن نتمكن من المضي قدماً في مركز البيانات.

وأضافت: وعلى الرغم من أن هذه النكسة مخيبة للآمال، إلا أنها لن تثبط حماسنا للمشاريع المستقبلية في إيرلندا مع استمرار نمو أعمالنا.

لا يزال لدى آبل ستة آلاف موظف في مقرها الأوروبي الكائن في مقاطعة County Cork حيث تخطط للتوسع.

ووفقاً لصحيفة The Irish Times فإن الإنشاء المقترح لمركز البيانات في Athenry سيخلق حوالي 300 وظيفة خلال مراحل متعددة، في حين كان 150 موظفاً فنياً قد تم توظيفهم لتشغيل المركز بمجرد الانتهاء منه.

وفي بيان لها، قالت Heather Humphreys وزيرة الأعمال في إيرلندا:

فعلت الحكومة إلى جانب مؤسسة التنمية الدولية في إيرلندا كل ما في وسعها لدعم هذا الاستثمار، وشمل ذلك مشاركة عالية المستوى مع الشركة، سواء في الداخل أو في الخارج.

ويضيف البيان: في نهاية المطاف، وعلى الرغم من هذه الجهود، اتخذت آبل قراراً تجارياً بعدم المضي قدماً، مما يوضح أن التأخيرات التي تسببت في هذا المشروع دفعتها إلى إعادة النظر في خطتها.

يُذكر أن شركة آبل قد افتتحت لأول مرة منشأة تصنيع في إيرلندا في مقاطعة County Cork في عام 1980 وتوظف حالياً 5500 موظف في إيرلندا.

وفي العام الماضي، توصلت شركة آبل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لدفع 15.4 مليار دولار من الضرائب المفروضة عليها.

 

مقالات قد تعجبك:
آبل تعترف بتعطل الميكروفون الخاص ببعض أجهزة الآيفون
آبل تستبدل بطاريات بعض أجهزة MacBook Pro
روبوت جديد من آبل لإعادة تدوير أجهزة الآيفون القديمة
تغريم آبل بنصف مليار دولار لانتهاكها براءات اختراع
آبل أضافت دعم كروت الرسومات الخارجية لنظام ماك
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept