روبوت جديد من آبل لإعادة تدوير أجهزة الآيفون القديمة

بإمكانه تفكيك 200 جهاز في الساعة

بإمكانه تفكيك 200 جهاز في الساعة

قبل يوم الأرض، أطلقت شركة آبل Apple لأول مرة روبوت جديد يدعى Daisy يمكنه تفكيك أجهزة الآيفون من أجل استعادة المواد القيّمة داخلها.

الروبوت الجديد هو خليفة الروبوت Liam، وهو روبوت آخر لإعادة التدوير صنعته شركة آبل وتم الكشف عنه في عام 2016، وفي الواقع تم إنشاء Daisy مع بعض الأجزاء القديمة من Liam.

مما يجعله روبوتاً معاد التصنيع يساعد في إعادة تدوير أجهزة الآيفون، ويتميز الروبوت Daisy بقدرته على تفكيك تسعة إصدارات مختلفة من هاتف آيفون.

كما ويمكنه تفكيك ما يصل إلى 200 جهاز في الساعة، حيث يفصل الأجزاء ويزيل مكونات معينة.

إلى جانب Daisy، أعلنت شركة آبل أيضاً عن برنامج مؤقت يسمى GiveBack، حيث يمكن للعملاء تقديم الأجهزة القديمة في المتجر أو من خلال Apple.com لإعادة تدويرها.

ومقابل كل جهاز يتم تلقيه من الآن وحتى نهاية شهر نيسان، ستقوم آبل بتقديم تبرع للمنظمة الدولية للمحافظة على البيئة Conservation International.

وقد أعلنت شركة آبل مؤخراً أنها أصبحت تعمل الآن بالطاقة المتجددة بنسبة 100٪ في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال شراء موارد الطاقة الخضراء والاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة المستخدمة في البنية التحتية المادية.

وعلى الرغم من أنه من غير الممكن اليوم تشغيل كل منشأة بنسبة 100٪ من الطاقة النظيفة إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة آبل Tim Cook قال في بيان :

سنستمر في دفع حدود ما هو ممكن مع المواد الموجودة في منتجاتنا، والطريقة التي نعيد تدويرها منهم، لإنشاء مصادر جديدة مبتكرة ومتطلعة للطاقة المتجددة لأننا نعرف أن المستقبل سيعتمد عليها.

 

مقالات قد تعجبك:
بحسب مذكرة مسربة: 12 شخصاً اعتقلوا بسبب تسريبات حول شركة آبل
تغريم آبل بنصف مليار دولار لانتهاكها براءات اختراع
آبل أضافت دعم كروت الرسومات الخارجية لنظام ماك
آبل أصدرت iOS 11.3 مع تحسينات لإدارة البطارية وأنيموجي جديد
أهم 5 إعلانات لآبل في حدثها للتعليم

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...