آبل أصدرت iOS 11.3 مع تحسينات لإدارة البطارية وأنيموجي جديد

بالإضافة إلى دعم مسائل الأمان والخصوصية

بالإضافة إلى دعم مسائل الأمان والخصوصية

بعد اختبار التحديث التجريبي منذ شهر كانون الثاني، أصدرت شركة آبل Apple الإصدار iOS 11.3 من نظام التشغيل لأجهزة iPhone و iPad و iPod touch، حيث يحتوي الإصدار الجديد على عدد كبير من الإضافات.

بما في ذلك شخصيات Animoji جديدة لهاتف iPhone X، وتحسين حزمة ARKit للحصول على تجارب متقدمة من الواقع المعزز، والقدرة على إيقاف تشغيل إبطاء أداء المعالج لأجهزة iPhone المزودة ببطاريات قديمة.

هذه الميزة الأخيرة هي نتيجة عاصفة من الانتقادات التي واجهتها شركة آبل عندما تم اكتشاف أن نظام التشغيل iOS يبطئ تلقائياً أداء المعالج في بعض أجهزة iPhone لمنع عمليات إيقاف التشغيل غير المتوقعة.

وأجبر هذا الجدل شركة آبل على إصدار اعتذار علني، والآن سيحصل العملاء على خيار تعطيل الإبطاء المتعمّد بغض النظر عن عمر بطارية الهواتف الخاصة بهم.

الجدير بالذكر أن خيار تعطيل الإبطاء المتعمّد قد يتسبب بخطر إيقاف التشغيل المفاجئ للهاتف في حالة عدم قدرة البطارية على توفير طاقة كافية لبعض مهام المعالج المكثف.

ويُعدّ استبدال بطارية الآيفون أفضل طريقة للحفاظ على أعلى أداء وتجنب حلول تقليل الأداء.

علماً أن القدرة على تبديل خيار تقليل الأداء أو إيقافه فقط متاحة على أجهزة iPhone 7 / 7 Plus و SE و 6S / 6S Plus و 6 / 6 Plus في الوقت الحالي.

ولكن جميع المستخدمين الذين يستعملون جهاز iPhone 6 أو ما بعده سيشاهدون شاشة جديدة خاصة بوضع البطارية والتي ستوصي بما إذا كانت البطارية بحاجة إلى الصيانة.

كما ويقدم iOS 11.3 أربع شخصيات Animoji جديدة لمالكي هاتف iPhone X: الأسد ، الدب ، التنين ، والجمجمة، وسينضمون إلى التشكيلة الحالية.

بالنسبة للواقع المعزز تم تحسين حزمة ARKit للسماح بتطبيقات الواقع المعزز بالتعرف على الأسطح العمودية مثل الجدران والأبواب.

هذا بالإضافة إلى الأسطح الأفقية (الأرضيات ، الطاولات ، الكراسي ، إلخ) التي تم دعمها بالفعل، وأصبحت حزمة ARKit أذكى بما يخص التعرف على الأسطح غير المنتظمة مثل الطاولات الدائرية.

الجديد أيضاً هو قسم السجلات الصحية داخل تطبيق Health، مما يتيح للمرضى الوصول السريع إلى سجلاتهم الطبية (من الأطباء ومراكز الرعاية المدعومة) مباشرةً على الآيفون الخاص بهم.

واستمراراً لموقفه القوي من الأمان والخصوصية، فإن كل من تحديث iOS 11.3 و MacOS 10.13.14 يتضمنان أيقونة خصوصية جديدة تظهر عندما تطلب آبل معلوماتك الشخصية مثل كلمة مرور Apple ID.

وذلك بهدف التحقق بسهولة فيما إذا كان الطلب قانونياً أو عملية انتحال.

يوجد أيضاً ما يسمّى بمحادثات العمل Business Chat، والذي يسمح للشركات المحددة بالاتصال بالعملاء مباشرة في تطبيق الرسائل بدلاً من استخدام  وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو الهاتف.

سيتم إطلاق الميزة في إصدار تجريبي، ومن المحتمل أن نرى بعض الشركات ذات الأسماء الكبيرة تعلن عن دعمها لهذه الميزة قريباً.

بالإضافة إلى كل هذه الأشياء، يتضمن iOS 11.3 أيضاً عدداً من إصلاحات الأخطاء، كالتي تتعلق بلوحة مفاتيح آبل الذكية لجهاز iPad، أو المشكلة المتعلقة بشبكات الواي فاي المقيّدة.

أخيراً لا بد من الإشارة إلى أنه قد تمت إزالة ميزتين مهمتين في هذا التحديث، الرسائل في iCloud و AirPlay 2، حيث ظهرت تلك الميزات في الإصدارات التجريبية السابقة لكن على ما يبدو أنها ما زالت غير جاهزة تماماً للإصدار الرسمي.

 

مقالات قد تعجبك:
آبل أصلحت خطأ iOS في أحد الإعلانات ولم تصلحه في الحقيقة
يوتيوب على أندرويد و iOS يحصل على ميزة Dark Mode
اكتشاف ثغرة جديدة في iOS وآبل وعدت بإصلاحها
مع نظام iOS 11.3 سيتم إرسال موقعك تلقائياً عند الاتصال بالطوارئ
أهم 5 إعلانات لآبل في حدثها للتعليم

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...