مع نظام iOS 11.3 سيتم إرسال موقعك تلقائياً عند الاتصال بالطوارئ

الميزة الجديدة تأتي بإسم AML وتعمل على تشغيل الـ GPS تلقائياً

الميزة الجديدة تأتي بإسم AML وتعمل على تشغيل الـ GPS تلقائياً

مع إطلاق التحديث الخاص بنظام iOS  في نسخته iOS 11.3، فإن عدداً من الميزات الرائعة يمكن الحصول عليها من التحديث الجديد، بدءاً من الرموز التعبيرية المتحركة Animoji الجديدة، إلى تحديث حزمة ARKit ولا ننسى بعض التحسينات التي طرأت على أداء بطاريات الأجهزة.

لكن ميزة AML والتي هي اختصار لـ Advanced Mobile Location كانت من الأمور المميزة في التحديث الأخير، حيث أصبح بإمكان النظام إرسال موقع المستخدم تلقائياً عند طلب أحد خدمات الطوارئ.

الخدمة الجديدة غير متوافرة في الوقت الحالي في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن جميع مستخدمي نظام iOS المتواجدين في المملكة المتحدة والنمسا ونيوزيلاندا وبلجيكا والسويد وليتوانيا أصبحوا قادرين على الاستفادة من خدمة AML.

آلية عمل الميزة الجديدة تتلخص بقيامها تلقائياً بتشغيل خدمة تحديد المواقع GPS إلى جانب تشغيل الـ Wi-Fi في الجهاز حالما يقوم المستخدم بالاتصال بأحد خدمات الطوارئ، وتتابع الميزة الجديدة عملها بإرسال الموقع الدقيق للمستخدم إلى قسم الطوارئ الذي يتم التواصل معه.

وتكمن أهمية هذه الميزة بقيامها بتحديد المكان بشكل دقيق أكثر من قدرة المستخدم على فعل نفس الأمر خاصةً مع احتمالية تعرّضه إلى حادثة أو موقف طارئ يمنعه من إيصال المعلومات بشكل دقيق، علماً أن ميزة AML تعمل مع جميع أجهزة هواتف نظام Android من نسخة Gingerbread إلى جميع النسخ اللاحقة.

شركة Apple كانت قد وفّرت مجموعة من الميزات السابقة المتعلقة بالحالات الطارئة، مثل ميزة Emergency SOS والتي تقوم بالاتصال بأرقام خدمات الطوارئ المحلية، كما يمكن للمستخدم تحديد مجموعة من الأشخاص الذين يتم تنبيههم مع خدمة طوارئ SOS برسالة تتضمن الموقع الخاص بالمستخدم.

ولا ننسى ميزة Medical ID التي تسمح بالوصول إلى معلومات طبية هامة خاصة بالمستخدم من شاشة القفل في جهازه، مثل الحساسية والشروط الطبية والوزن والأدوية المستخدمة.

 

مقالات قد تعجبك:
آبل تخطط لدعم تطبيقات موحدة لتعمل على منصتي iOS و macOS معاً
خطأ في iOS 11.1.2 سبب تعطل العديد من أجهزة آيفون
كيفية الرجوع من iOS 11 إلى iOS 10
تطبيقات رائعة للواقع المعزز AR على iOS 11
تحديث iOS 11 قادم ، إليكم أهم ميزاته
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...