تطبيقات رائعة للواقع المعزز AR على iOS 11

مع إعلان الإصدار الجديد لنظام التشغيل IOS قام العديد من المطورين بتصميم مجموعة من التطبيقات في مجال الواقع المعزز

2٬167

أصدرت شركة آبل Apple مؤخراً عن النسخة الحادية عشر من نظام التشغيل الخاص بها IOS ، حيث احتوت هذه النسخة على العديد من الميزات ، و التي يأتي على رأسها حزمة الواقع المعزز ARKit و التي جعلت من السهل على المطورين من صنع برامج الواقع المعزز لأجهزة الآيفون iPhone و الآيباد iPad.

حيث أصدر العديد من المطورين عدة برامج من نوع الواقع المعزز بدرجات مختلفة من الفائدة مثل لعبة ، في هذه المقالة سنتحدث عن أبرز هذه التطبيقات :

1 – تطبيق IKEA PLACE

أحد أشهر التطبيقات في هذا المجال حيث يسمح للمستخدمين بوضع قطع الأثاث المنزلية في المكان الذي يرغبون ، حيث يهدف هذا البرنامج إلى جعل الناس ” يفرشون ” غرفهم الخاصة بشكل افتراضي و ذلك قبل القيام بعملية وضع الأثاث بشكل حقيقي

2 – تطبيق GIPHY WORLD :

تطبيق يسمح للمستخدمين بإضافة صور متحركة GIFs إلى الواقع الحقيقي ببساطة ، حيث أن مشاهدة هذه الصور المتحركة في الواقع تعطي شعوراً أفضل بكثير من مشاهدتها على الشاشة :

3 تطبيق FITNESS AR

هذا التطبيق يسمج للمستخدمين بإظهار الطريق كخريطة ثلاثية الأبعاد مدعومة من قبل Mapbox ، و يحوي ميزة تسجيل الشاشة التي تمكن المستخدمين من تصوير مع إمكانية التكبير للطريق من أجل صنع فيديو يمكن حفظه و من ثم مشاركته ، التطبيق متوفر حالياً وبسعر 2.99 دولار .

4 – تطبيق HOUSECRAFT

تطبيق واقع معزز من تصميم استديوهات سيرفو  Sirvo و المطورة للعبة الألغاز Threes ، و يحوي هذا التطبيق على مجموعة واسعة من أثاث المنزل مع إمكانية تعديل حجمه ليناسب أبعاد الغرفة عندك .

5 – تطبيق MEASUREKIT

برأيي واحد من أكثر التطبيقات إفادة في هذا المجال حيث يمكنك من قياس أبعاد الأشياء الحقيقية عن طريق الكاميرا فقط كما له إمكانية قياس الزوايا و معرفة سطح ما إذا كان مستويا أم لا ، أداة المسطرة مجانية و لكن باقي الخادمات عليك شراءها بمبلغ 2.99 دولار .

6 – لعبة EUCLIDEAN LANDS

نختم مع هذه العبة وهي لعبة ألغاز شبيهة بلعبة “Monument Valley ، حيث يمكنك لعبها في غرفة المعيشة أو في أي وسط مفتوح آخر ، حيث تم تعديل بناء اللعبة بحيث أصبح ملائماً للواقع المعزز ، اللعبة ليست مجانية حيث تحتاج لدفع 3.99 دولار لتحميلها .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept