آبل تعترف بتعطل الميكروفون الخاص ببعض أجهزة الآيفون

وتقدّم الإصلاح حتى للأجهزة خارج فترة الضمان

وتقدّم الإصلاح حتى للأجهزة خارج فترة الضمان

1٬756

اعترفت شركة آبل Apple بأن بعض هواتف الآيفون من طراز iPhone 7 و iPhone 7 Plus التي تعمل بنظام التشغيل iOS 11.3 أو أحدث قد تحتوي على خلل يعطل الميكروفون أثناء المكالمات الهاتفية، وقد تم رصد ذلك من خلال مستند تم تسريبه.

وقد يرى بعض المستخدمين ذوي الأجهزة المتأثرة زر السماعات الخاص بهم باللون الرمادي عند إجراء مكالمات أو دردشة فيديو عبر FaceTime.

يبدو أن المشكلة لا تؤثر إلا على الهواتف التي تعمل على هذا الإصدار من نظام التشغيل iOS 11.3 أو الإصدارات الاحدث.

وأفاد بعض المستخدمين على مواقع مثل Reddit و Twitter أنهم واجهوا مشكلات في الميكروفون في الأشهر القليلة الماضية.

ويبدو أن الوثيقة التي تم تسريبها والتي تم إرسالها إلى شبكة مزودي خدمة آبل المعتمدين لديها تؤكد أن الشركة على علم بالمشكلة.

توصي آبل عمال الدعم الفني بإخبار العملاء أولاً بإلغاء أو إيقاف أي أجهزة بلوتوث وملحقاتها التي تم توصيلها بأجهزة الآيفون المتأثرة، وذلك كحل أولي محتمل.

إذا لم يفلح ذلك، يُنصح أيضاً بإجراء بعض الفحوصات أو الاختبارات والتي ستوضح ما إذا كان الجهاز بحاجة إلى الإصلاح مع رسائل التنبيه مثل رسالة  الملحقات غير مدعومة.

بمجرد ظهور رسالة كهذه، يمكن أن يبدأ الدعم الفني في إصلاح جهاز الآيفون، وعلى ما يبدو أنه ليس من الواضح من المستند ما المشكلة الفعلية للبرنامج أو الجهاز.

حتى إذا لم يكن لدى المستخدم جهازاً مغطى بالضمان، فإن آبل تقدم استثناءً وسيعمل موظفو المتجر في Genius Bar على إصلاح المشكلة بدون اعتراض.

تجدر الإشارة إلى أن المستند لا يشير على ما يبدو إلى ما إذا كان الإصلاح مجانياً.

 

مقالات قد تعجبك:
آبل تستبدل بطاريات بعض أجهزة MacBook Pro
روبوت جديد من آبل لإعادة تدوير أجهزة الآيفون القديمة
تغريم آبل بنصف مليار دولار لانتهاكها براءات اختراع
آبل أضافت دعم كروت الرسومات الخارجية لنظام ماك
أهم 5 إعلانات لآبل في حدثها للتعليم
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept