كروم سيلغي علامة الأمان الخضراء من مواقع HTTPS

أما المواقع غير الآمنة فسيتم تحديدها بإشارة حمراء

أما المواقع غير الآمنة فسيتم تحديدها بإشارة حمراء

ستقوم شركة جوجل Google بتغيير الإشارات المرئية الخاصة بـ HTTPS في واجهة المستخدم في متصفح كروم Chrome بدءاً من شهر أيلول القادم.

وبالتالي لن تعمل المواقع التي تستخدم HTTPS بعد الآن على تشغيل علامة الأمان الخضراء التي تظهر عادةً في شريط العناوين على إصدار Chrome 69 من المتصفح.

بعد ذلك في تشرين الأول، ستؤدي المواقع التي تمت زيارتها باستخدام Chrome 70 والتي لا تحتوي على شهادات HTTPS إلى تشغيل علامة غير آمن باللون الأحمر في شريط العناوين.

وإذا كنت تتساءل عن الفرق بين HTTP  و HTTPS فإنه يمكن القول أن الأخير أكثر أماناً حيث يعمل كبروتوكول اتصال آمن للمستخدمين والمواقع الإلكترونية.

مما يجعل من الصعب على المتلصصين التجسس على حزم البيانات الخاصة بك، ويتم الاحتفاظ ببياناتك بأمان من وصول غير مسموح من قبل أطراف ثالثة.

لذا فإن معظم المواقع الحديثة تستخدم هذه التقنية، وذلك باستخدام تقنية TLS وهي التقنية الأساسية وراء الـ HTTPS للقيام بذلك.

إذاً لماذا هذا التغيير يا جوجل؟

تكمن حجة Google بأنه يجب على المستخدمين التوقع أن الويب أصبح آمناً بشكلٍ افتراضي، فلا توجد حاجة لعرض علامة الأمان في كل مرة، لكن التنبيه على عدم وجود أمان كاف مع استخدام الـ HTTP سيبقى موجوداً في المتصفح.

وتقول جوجل أن استخدام الـ HTTPS أصبح أرخص وأكثر سهولة ولا يوجد سبب يمنع من استخدامه.

 

مقالات قد تعجبك:
مايكروسوفت تعمل على حل لمشكلة تجمد كروم في آخر تحديث لويندوز
كيفية التأكد من أمان إضافات كروم قبل تنصيبها
لما يقوم كروم فجأة بإعادة تحميل الصفحة عند العودة إليها؟ وما الحل؟
تقليل موارد الحاسوب التي يستهلكها متصفّح غوغل كروم
كروم سيسهل كتابة الإيموجي عن طريق الاختيار من قائمة منسدلة

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...