جوجل أعلنت عن خدمتي YouTube Music و YouTube Premium

يوتيوب للموسيقى سيكون المنافس الأول لسبوتيفاي

يوتيوب للموسيقى سيكون المنافس الأول لسبوتيفاي

تعمل شركة جوجل Google على تقسيم خدمة YouTube Red المتميزة إلى عرضين جديدين:

خدمة يوتيوب للموسيقى YouTube Music وهي متاحة مجاناً مع الإعلانات أو مقابل 9.99 دولار شهرياً، و YouTube Premium لمحتوى الفيديو المميز، بتكلفة 11.99 دولار شهرياً.

يوتيوب للموسيقى هو المنافس المباشر من جوجل لـ سبوتيفاي Spotify حتى الآن، حيث يأتي مع تطبيق هاتف تمت إعادة تصميمه ومشغل جديد للحاسوب تم تصميم كلاهما خصيصاً للموسيقى.

وتقول جوجل أنها ستدمج جميع الإصدارات الرسمية للأغاني مع إمكانية الوصول إلى الآلاف من قوائم التشغيل ذات الصلة والريمكسات والموسيقى المباشرة ومقاطع الفيديو الموسيقية.

وسيتم أيضاً دمج الذكاء الاصطناعي لشركة جوجل في يوتيوب للموسيقى، مع وعود بأن يكتشف التطبيق الأغاني إما عن طريق كلمات الأغاني أو مجرد وصف عام مثل تلك الأغنية المحببة مع الصفير!

وتوصي الشاشة الرئيسية في يوتيوب للموسيقى بالاستماع إلى الاقتراحات الجديدة استناداً إلى السجل والموقع والنشاط مع قوائم مجهّزة مسبقاً لأنشطة معينة مثل النوادي الرياضية.

وتؤكد جوجل على تنوع قوائم التشغيل التابعة لها أيضاً، والتي سيتم استخدامها لاقتراح الموسيقى الجديدة وعرضها للمستخدم.

بالنسبة إلى التسعير، ستكون خدمة يوتيوب للموسيقى مطابقة لكل المنصات الرئيسية لبث الموسيقى المتوفرة بالفعل، وستكلف 9.99 دولاراً أمريكياً للإصدار المميز، مما يضيف ميزة الاستماع في الخلفية وتنزيل الأغاني وتجربة خالية من الإعلانات.

سيحصل أي شخص لديه بالفعل اشتراك في موسيقى Google Play على يوتيوب للموسيقى مع العلم أنه لن يتم الآن إيقاف تشغيل موسيقى Play.

حيث أنه من الصعب معرفة الهدف المستقبلي الذي ستحققه جوجل في الحفاظ على خدمتين تتداخل مهامهما إلى حد كبير.

بالنسبة إلى الخدمة الثانية التي ستحصل على اسم YouTube Premium فستحتوي بداخلها على كل شيء موجود بالفعل داخل يوتيوب للموسيقى بالإضافة إلى مقاطع الفيديو الأصلية والمميزة.

وتتعهد جوجل بأنها ستزيد من اختيارات مقاطع الفيديو المميزة مع المزيد من الأفلام الأصلية والأفلام الأكبر حجماً والمسلسلات الكوميدية والدرامية وعروض الواقع وعروض مغامرات الحركة من المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والمكسيك وبلدان أخرى.

باستخدام YouTube Premium ستحصل على تجربة خالية من الإعلانات وستكون قادراً على تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية أو تنزيلها للتشغيل بلا إنترنت.

خدمة YouTube Premium هو الاسم الجديد لـ YouTube Red، وستكون متوافرة قريباً في الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا والمكسيك وكوريا الجنوبية.

ومع طرح الخدمة الجديدة، ستتم إضافة البلدان الجديدة التالية: النمسا وكندا والدنمارك و فنلندا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وإيطاليا والنرويج وروسيا وإسبانيا والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة.

كما وتشير جوجل إلى أن التوسع الإضافي سيأتي في وقت لاحق من هذا العام وما بعده.

سيبدأ تشغيل يوتيوب للموسيقى يوم الثلاثاء 22 أيار في البلدان المتوافر فيها خدمة YouTube Red الحالية، وستحصل البلدان الأخرى على يوتيوب للموسيقى في الأسابيع المقبلة.

 

مقالات قد تعجبك:
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
لمَ تعلو الانفعالات الخرقاء وجوه الجميع في صور مقاطع يوتيوب ؟!
يوتيوب أضافت ميزة تنبيه المستخدم عند الإكثار من مشاهدة الفيديو
يوتيوب أضاف تقنية HDR في عرض الفيديو لهواتف آبل الحديثة
لدى يوتيوب 1.8 مليار مستخدم مُشاهد للفيديو شهرياً

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...