جهاز لقياس ضغط الدم من آبل ظهر في طلب براءة اختراع

الجهاز قد يكون مكملاً لأجهزة الشركة أو مستقلاً عنها

الجهاز قد يكون مكملاً لأجهزة الشركة أو مستقلاً عنها

تشتهر شركة آبل Apple بتقديمها الكثير من المنتجات التي تهتم بصحة المستخدم، سواء كانت تلك المنتجات هي عبارة عن تطبيقات مثل تطبيقات الرعاية الصحية أو أجهزة مستقلة.

مؤخراً، تقدمت الشركة بطلب الحصول على براءة اختراع لجهاز جديد يشبه ساعة الشركة الذكية، ويعمل بشكل رئيسي على قياس ضغط الدم الخاص بالمستخدم.

الجهاز الجديد وكما تم توصيفه في طلب الحصول على براءة الاختراع هو سوار ذكي مزوّد بجهاز استشعار أو عدة أجهزة لتحسس ضغط دم المستخدم، ومن المحتمل أن يتم تزويد الجهاز بشاشة تعمل باللمس.

ليس من الواضح تماماً فيما إذا كان الجهاز الجديد مستقلاً بشكل تام عن ساعة آبل الذكية، أو مكملاً لها.

براءة الاختراع بشكلها الحالي واسعة للغاية وغير محددة لشكل وهدف وطريقة استخدام الجهاز، لكن يمكن تعريفه على أنه جهاز لاستشعار ضغط الدم يحوي على خلايا قابلة للتوسيع.

في الحقيقة إنه وصف يشبه أي وصف آخر لجهاز أو نظام لقياس ضغط الدم في السوق اليوم، لذلك من غير المعروف ما هو الشيء الجديد الذي تريد الشركة الحصول على براءة اختراع من أجله.

تعمل أجهزة قياس ضغط الدم من خلال مجموعة من الأكياس الهوائية الصغيرة، أو كما تم تسميتها بالخلايا في براءة الاختراع، وذلك لممارسة الضغط على ذراع مرتديها وقطع تدفق الدم.

ومن هناك يحصل الجهاز على قياس أقصى خرج للقلب أو ما يسمى بضغطه الانقباضي قبل إطلاقه للحصول على قياس لخرج راحة القلب أو ما يسمى بالضغط الانبساطي.

قد لا يتم منح الشركة براءة الاختراع إن لم تقدّم شيئاً جديداً في جهازها، مع أننا نستبعد قيام الشركة بالتقدم لهذا الطلب دون أن تكون قد أضافت طرقاً وتقنيات جديدة لتختلف بها عن الأجهزة الحالية.

سنكون مضطرين للانتظار حتى يتم الموافقة على براءة الاختراع، ثم سننتظر وقتاً إضافياً حتى تقرر الشركة استخدام جهازها الجديد بشكل مستقل أو بشكل مكمل ومتوافق مع أجهزتها الحالية.

مقالات قد تعجبك:

ما هو أفضل مضاد فيروسات لأجهزة آيفون ؟
كيف سيزيد نظام أندرويد P من عمر البطارية ؟
كيفية إيجاد وتثبيت التعاريف الرسمية لقطع الحاسوب العامل بنظام ويندوز
تقليل موارد الحاسوب التي يستهلكها متصفّح غوغل كروم
ما هو سيرفر 1.1.1.1 من Cloudflare؟ وهل عليك استخدامه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...