ما هو سيرفر 1.1.1.1 من Cloudflare؟ وهل عليك استخدامه؟

هل تسلم سجل تصفحك مقابل زيادة سرعة الإنترنت؟

0 983

منذ فترة ليست بالبعيدة كان العديد من مستخدمي الانترنت الخبيرين قليلاً بالتقنية يستعملون عنوان DNS خاص لتسريع الانترنت، غالباً من جوجل Google أو OpenDNS، والآن أصبح لشركة Cloudfire عنوان خاص بها، لكن هل يجب عليك استخدامه؟

سنشرح كيفية استخدامه في آخر المقالة

قبل البدء بالمقالة، خدمة DNS هي مثل دليل الهاتف الخاص بالمتصفح الخاص بك للبحث عن عناوين IP الخاصة بالمواقع التي تحاول الوصول لها. في العادة استخدام خدمة DNS مثل Google DNS و OpenDNS يقوم بتسريع الانترنت لديك، أو يمكن حتى فتح المواقع المحجوبة في بلدك. ففي تركيا مثلاً أمكن استخدامها لفك الحجب عن موقع تويتر Twitter.

أما عن السرعة، ففي هذه الأيام معظم سيرفرات DNS سريعة، لكن هنالك مشكلة تتعلق بها: ماذا عن الخصوصية؟

فحتى لو قمت بزيارة مواقع تستعمل اتصال مشفر HTTPS فإن DNS يستطيع أن يعرف أنك تزور موقعاً خاصاً، أي أنك إذا قمت بفتح موقع من تلك المواقع التي تستعمل اتصال مشفر، فهذا لا يمنع خادم DNS من معرفة هوية تلك المواقع التي تقوم بفتحها. وهذا يعني أن مزود الخدمة لديك، جميع شبكات الواي فاي WiFi التي اتصلت من خلالها وحتى مشغّل شكبة الجوال الخاص بك لديهم قائمة بجميع المواقع التي تقوم بزيارتها.

أما بالنسبة لشركة Cloudflare، فإنها تقدم لك حلاً مجانياً بالكامل، وهو حذف جميع بيانات التصفح والمواقع التي قمت بزيارتها مسحاً كاملاً كل 24 ساعة كما أنها تعدك بأنها لن تقوم ببيع معلوماتك لأي طرف ثالث.

عادة عندما يكون هنالك شيء مجاني، ستحاول الشركة بيع بياناتك أو عرض اعلانات ما، وإلا ستخرج الشركة عن العمل في نهاية المطاف. إذاً ماهي اللعبة التي تقوم Cloudflare بلعبها؟ باختصار، توفر الشركة خدمة DNS ممتازة للشركات، وهي في الحقيقة خدمة “جذابة” لتلك الشركات لتقوم ببيعها لها وخاصة إذا كان هنالك الكثير من المستخدمين في تلك الشركات يقومون بعمليات بحث.

ببساطة مثل خدمة Yellow Pages المجانية للمستخدمين وذلك لأن الشركات تقوم بدفع رسومات خاصة لتحسين عمليات الأرشفة والفرز الخاص بها.

والآن لنجيب عن السؤال، هل يجب عليك أن تستخدم DNS الخاص بهذه الشركة؟ سنقول لك أجل، تستحق هذه الخدمة أن تجربها. شركة Cloudflare واحدة من أكبر الشركات على الانترنت، ولديهم حافز قوي للاستمرار بتقديم الخدمة، وخاصة أن خدمة DNS الخاصة بالشركات تعتبر واحدة من أسرع الحلول الموجودة، ان لم تكن أسرعها.

كيفية تسريع الإنترنت باستخدام 1.1.1.1 سيرفر الـ DNS من Cloudflare :

للاستفادة من خدمة Cloudflare DNS ، يجب استخدامه عنواني الـ DNS الخاصين بالخدمة ، وهما :

1.1.1.1

1.0.0.1

يمكن استخدامهما على أجهزة الراوتر وذلك سيؤدي إلى تطبيق النتائج على كامل الأجهزة المتصلة في الراوتر، أو استخدامها على أي جهاز كمبيوتر موبايل بشكل منفصل دون التأثير على باقي الأجهزة.

ولتعيين عنواني الـ DNS هذين على أجهزة الراوتر ، قم بتطبيق الخطوات في المقالة من هنا .

مقالات قد تعجبك:

خدمة DNS من شركة Cloudflare لزيادة سرعة الإنترنت وخصوصيته
كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للـ DNS
تعيين إعدادات الـ DNS في الراوتر
ما هي ميزة QoS في أجهزة الراوتر ؟ وكيفية استخدامها للحصول على إنترنت أسرع ؟
موقع لمحاكاة نتائج الضربات النووية على أي منطقة
كيفية معرفة إن كان حساب فيسبوك مخترقاً؟ وكيفية استعادته؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.