خدمة DNS من شركة Cloudflare لزيادة سرعة الإنترنت وخصوصيته

أسرع زمن استجابة على مستوى العالم

أسرع زمن استجابة على مستوى العالم

أطلقت شركة Cloudflare خدمة DNS الخاصة بها يوم الأمس والتي تعد بتسريع اتصالك بالإنترنت والمساعدة في الحفاظ على الخصوصية.

تستخدم الخدمة العنوان https://1.1.1.1 حيث يمكن لأي شخص استخدامه، وتدّعي شركة Cloudflare أنها ستكون خدمة DNS الأسرع في استخدام الإنترنت والأفضل من ناحية الخصوصية.

في حين أن كل من خدمتي OpenDNS و Google DNS موجودتين بالفعل، فإن Cloudflare تركز بشكل كبير على جانب الخصوصية في خدمة DNS الخاصة بها مع وعد بمسح كل سجلات استعلامات DNS خلال 24 ساعة.

يتم عادةً توفير خدمات DNS بواسطة مزوّدي خدمة الإنترنت لمقابلة اسم نطاق مثل Google.com مع عنوان IP حقيقي تفهمه أجهزة الراوتر، إنه جزء أساسي من عمل الإنترنت.

ولكن خوادم DNS التي يوفرها مزودي خدمات الإنترنت بطيئة وغير موثوقة في كثير من الأحيان، كما ويمكن لمقدمي خدمات الإنترنت أو أي شبكة Wi-Fi تتصل بها استخدام خوادم DNS لتحديد كل المواقع التي تتم زيارتها، والتي تؤدي إلى مشكلات الخصوصية.

الجدير بالذكر أن DNS لعب دوراً هاماً في مساعدة المواطنين الأتراك على تجنب الحظر المفروض على موقع تويتر.

عملت Cloudflare مع APNIC لتقديم خدمة DNS الخاصة بها من خلال العنوانين 1.1.1.1 و 1.0.0.1، حيث استخدم الكثير من الناس 1.1.1.1 كعنوان وهمي.

وقد حاولت APNIC في الماضي تحليل تدفق حركة مرور البيانات إلى عنوان الـ IP.

ويقول Matthew Prince الرئيس التنفيذي لشركة Cloudflare : تحدثنا إلى فريق APNIC حول الطريقة التي أردنا بها إنشاء نظام DNS سريع ويراعي كل جوانب الخصوصية المطلوبة، وتم إنشاء العنوان 1.1.1.1.

سيقدم DNS Cloudflare دعماً لكل من DNS-over-TLS و DNS-over-HTTPS، بالإضافة إلى دعم البرتوكول HTTPS في المزيد من المتصفحات وأنظمة التشغيل.

ويعطي DNS Cloudflare حالياً وقت استجابة عالمي يبلغ 14 مللي ثانية، مقارنةً بـ 20 مللي ثانية لـ OpenDNS و 34 مللي ثانية لـ DNS في Google، لذا فهو أسرع خدمة DNS للمستهلكين.

هذه ليست المرة الأولى التي تساعد فيها شركة Cloudflare في مجال خدمات الويب، حيث تم سابقاً نشر ميزة SSL العالمية منذ بضع سنوات لتوفير تشفير SSL مجاني للملايين من مواقع الويب.

كما أن الشركة معروفة جيداً بتوفير حماية DDoS لمنع المواقع من التعرض لإغراق بحركة مرور وهمية كثيفة ضارة.

إذا كنت من المهتمين بتمكين الـ DNS الجديد في Cloudflare، فيمكنك العثور على جميع المعلومات في https://1.1.1.1.

 

مقالات قد تعجبك:
كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للـ DNS
تعيين إعدادات الـ DNS في الراوتر
كوريا الجنوبية فرضت 369.000 دولار غرامة على فيس بوك لإبطائه الانترنت لدى المستخدمين
موزيلا تطلق إضافة لمنع فيس بوك من تتبع نشاطك على الإنترنت
تطبيق أندرويد جديد من غوغل لتوفير استهلاك الإنترنت

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...