كوريا الجنوبية فرضت 369.000 دولار غرامة على فيس بوك لإبطائه الانترنت لدى المستخدمين

فيسبوك يعترض بحجة شروط الخدمة الخاصة به

فيسبوك يعترض بحجة شروط الخدمة الخاصة به

فرضت هيئة الاتصالات في كوريا الجنوبية غرامة قدرها حوالي 369 ألف دولار أمريكي على فيسبوك لإبطائه اتصالات الانترنت للمستخدمين في عامي 2016 و 2017.

وبدأت هيئة الاتصالات الكورية (KCC) بالتحقيق في هذه القضية في شهر أيار الماضي ووجدت أن شركة فيسبوك عملت على تقييد وصول المستخدمين بشكل غير قانوني.

وتحظر القوانين المحلية في كوريا الجنوبية إعادة توجيه اتصالات المستخدمين بالشبكات في هونغ كونغ والولايات المتحدة بدلاً من مزودي خدمة الإنترنت المحليين دون إبلاغ هؤلاء المستخدمين.

وفي حالات قليلة أدت عملية إعادة التوجيه هذه إلى إبطاء اتصالات المستخدمين بمقدار 4.5 مرات. حيث تواجد 14.5 مليون مستخدم للفيسبوك في كوريا الجنوبية العام الماضي، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 14.84 مليون هذا العام.

وقالت هيئة الاتصالات الكوريّة في بيان: لم ينظر فيسبوك بفاعلية إلى الشكاوى المقدمة من مزوّدي خدمات الاتصالات المحليين الذين اشتكوا مستخدميهم من الاتصالات البطيئة، ونتيجة لذلك لم يتم الحفاظ على جودة الخدمة على مستوى مناسب.

وأشارت شبكة ABC News إلى أن المستخدمين تقدّموا بشكاوى إلى مزودي خدمة الإنترنت المحليين حول الاتصالات البطيئة في فيسبوك وإنستغرام عدة مرات في اليوم.

على سبيل المثال تلقى SK Broadband وهو مزود خدمة الإنترنت الذي يقدم الخدمات المنزلية عشر شكاوى في اليوم الواحد، وحصل مزود الخدمة LG UPlus على 34 شكوى في المتوسط خلال اليوم.

وردّ فيسبوك في بيان جاء فيه: لقد خاب أملنا من قرار هيئة الاتصالات ونحن نسعى جاهدين لتوفير أداء مثالي لجميع المستخدمين، وسوف نواصل العمل مع مزودي خدمة الإنترنت في كوريا تجاه هذا الهدف.

حيث يزعم فيسبوك أن شروط الخدمة الخاصة به لا تضمن عدم تأجيل أو تأخير خدماته، لذلك لا ينبغي أن يشكّل ذلك انتهاكاً للقانون الكوري، لكن هيئة الاتصالات لم تقبل بهذه الحجة وأخبرت فيسبوك بضرورة تعديل شروط الخدمة الخاص به.

 

مقالات قد تعجبك:
كيفية تحميل أي صورة أو كل الصور التي نشرتها على فيسبوك بدقة عالية
فيسبوك يعلق أنشطة فريق ترامب لجمع البيانات
فيسبوك أضافت ميزة مكالمات الفيديو إلى مسنجر لايت
مؤسس واتس آب يدعو الجميع لحذف حساب فيس بوك
فيس بوك اعتذرت عن اقتراحات بحث عن فيديوهات إباحية وإساءة للأطفال
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...