هاتف Nex من Vivo بدون حواف وبدون قطع في الشاشة

كاميرا أمامية منبثقة وبصمة مدمجة بالشاشة

0 186

كشفت شركة Vivo في بداية هذا العام وخلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC 2018 عن نموذج مميز لهاتف محمول باسم Apex يأخذ مفهوم إزالة الحواف إلى منطقة أخرى.

فالنموذج كان مميزاً باستغلال شبه كامل للواجهة الأمامية بدون وجود حواف عريضة أو يمكن ملاحظتها بسهولة، كما وتميز النموذج بوجود كاميرا أمامية منبثقة تظهر عند الحاجة إليها فقط.

اليوم يمكننا رؤية أول تجسيد حقيقي لهذا النموذج من خلال إعلان الشركة عن هاتفها الرائد Vivo Nex الذي يستند في تصميمه على نموذج Apex السابق.

يأتي الهاتف مع تصميم مميز وملفت للانتباه، ومن الواضح أن الشركة حاولت بذل كامل جهدها لتقديم تصميم بواجهة أمامية تكاد تخلو تماماً من الحواف، عدا الحافة السفلية التي ما زالت ظاهرة قليلاً.

من أجل ذلك، احتاجت الشركة لنقل الكاميرا الأمامية لتضعها داخل الجهاز، حيث ستظهر هذه الكاميرا فقط عند الحاجة إليها مثل فتح تطبيق الكاميرا أو أي تطبيق آخر يعتمد عليها.

أما من أجل سماعة الصوت الخارجية، فقد اعتمدت الشركة على تقنية Soundcasting التي تعمل على توليد الاهتزازات من أجل الحصول على الصوت.

ومع أنه كان يمكن للشركة الاستغناء عن هذه الأفكار ووضع قطع في الحافة العلوية في الشاشة كما يفعل الآخرون، لكنها على ما يبدو أرادت تقديم واجهة كاملة خالية من أي اقتطاع وبمظهر رائع.

بالنسبة للمواصفات التقنية فإن هاتف الشركة يُصنّف من الهواتف الرائدة القوية والمنافسة لأقوى هواتف الشركات الأخرى.

الشاشة بحجم 6.59 بوصة من نوع Super AMOLED بدقة 1080*2316 وبكثافة 388 بكسل في الإنش الواحد وهي تشغل نسبة هائلة من الواجهة، حيث تقول الشركة أن النسبة تصل إلى 91.24%.

يأتي الهاتف مع أحدث معالج من شركة كوالكوم Snapdragon 845 مع معالج الرسوميات Adreno 630 وبذاكرة رام كبيرة تبلغ سعتها 8 جيجابايت، وخيارين للتخزين أحدهما 128 جيجابايت والآخر 256 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية مزدوجة، العدسة الرئيسة بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/1.8 مع عدسة ثانوية بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.4، مع ميزة التثبيت البصري رباعي المحاور وتصوير فيديو بدقة 4K.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0 وكما قلنا سابقاً تكون في الحالة الافتراضية مخبأة داخل جسم الهاتف لتظهر فقط عند الحاجة إليها من الحافة العلوية.

البطارية كبيرة بسعة 4000 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع، ويتميز الهاتف بوجود بصمة تحت الشاشة وهو من الهواتف القليلة جداً التي تمتلك تلك الميزة في الوقت الحالي.

يعمل الهاتف بنظام أندرويد أوريو 8.1 وربما سنحتاج إلى القول شكراً للشركة لأنها حافظت على وجود منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم في عام 2018.

سيتوافر الهاتف للبيع في الفترة الحالية في الصين فقط، بمبلغ يعادل 780 دولار أمريكي، ونحن ننتظر أية أخبار جديدة من الشركة تفيد بطرح الهاتف إلى الأسواق العالمية.

مقالات قد تعجبك:

شاومي كشفت عن Mi 8 أقوى الهواتف وأكثرها تشابهاً مع آيفون X
تعرّف على مواصفات OnePlus 6 أسرع الهواتف الرائدة
نصائح لاستعراض أفضل لموجز إنستغرام
أفضل أدوات زيادة المآخذ لمختلف الحواسيب
أفضل ألعاب المغامرات لجميع الحواسيب

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...