أفضل أدوات زيادة المآخذ لمختلف الحواسيب

منصات خارجية للحصول على مآخذ إضافية مختلفة

هل فكرتَ يوماً في تحويل جهازك اللابتوب Laptop إلى محطة عمل كاملة full blown worksation، إذا كنت قد فكرت، فلا بد انك سمعت بمصطلح Docking Stations (قد تترجم إلى منصات تركيب أو محطات الجهاز المحمول أو أدوات زيادة المنافذ أو المآخذ)، فهي وسيلتك لفعل ذلك.

إن امتلاك كمبيوتر محمول أو كما متعارف أن نسميه- جهاز لابتوب Laptop – قوي هو أمر رائع ، ولكن إذا فكرت يوماً  أنك تتمنى أن تستمتع بتجربة استخدام الكمبيوتر المكتبي Desktop مع لوحة مفاتيح أكثر اتساعاً وشاشة أكبر، ومن دون شراء جهاز كمبيوتر مكتبي Desktop جديد تماماً ، فبالتأكيد إن أجهزة Docking Stations هي الحل بالنسبة لك.

إنّ أداة Docking Station الحيدة تسمح لك بتوسيع إمكانيات جهازك اللابتوب Laptop بسلاسة من خلال توفير منافذ إضافية ports لكل شيء بدءاً من الشاشات الإضافية إلى توصيل إيثرنت Ethernet، و بالطبع ، منافذ USB للأجهزة الطرفية المفضلة لديك.

إذاً ما الذي يجب أن تكون على دراية به عند التسوق للحصول على Docking Station؟

تعتمد معظم الخيارات أدناه على معيار USB-C الجديد ، بفضل الإمكانية المضمنة التي يقدمها في توصيل الفيديو built-in video delivery، وعرض نطاق البيانات data bandwidth الهائل ، والقدرة على التوصيل من خلال كابل واحد.

هذا أمر رائع إذا كان لديك جهاز لابتوب Laptop أحدث مزود بمنفذ USB-C ، ولكنه يعقد الأمور قليلاً لأجهزة اللابتوب القديمة. بالطبع هناك خيارات توصيل بمنافذ USB 3.0 (ويمكنك استخدام محول adapter) ، لكنها أقل قدرة بشكل عام.

بالإضافة إلى التركيز على المنصات Docks التي تعتمد معيار  USB-C ، فقد ركزنا أيضاً على تلك المتعددة المنصات الشاملة, multi-platform docks  من موردي الجهات الخارجية.

قد تكون الشركة المصنعة لجهازك اللابتوب قد قامت بإنشاء docking station مخصصة، مثل Surface Dock أو منصات  ThinkPad المتعددة، التي تعمل بشكل أفضل مع طراز لابتوبك المحدد – ولكن تذكر أنه إذا قمت بتبديل الشركات المصنعة أو حتى الطرازات ، فستحتاج على الأرجح إلى شراء منصة أخرى dock.

افضل المنصات المكتبية: Pluggable USB-C Triple 4K Docking Station

متوفرة على أمازون بسعر 203.45$

ميزات رائعة قابلة للتوصيل في هذه القائمة ، ولأسباب وجيهة: لقد دعموا هذا النوع من الملحقات بمكونات وأجهزة صلبة ، وبرامج تشغيل drivers، ودعم خاص support.

يدعم نموذجها المتميز ثلاثة شاشات ضخمة بدقة 4K ، إذا كان جهازك اللابتوب يستطيع التعامل مع دفع الكثير من البيكسلات فتكون هذه المنصة رائعة بالنسبة لك- ولكن لا تقلق ، فإنها سوف تعمل مع شاشات ذات دقات أقل أيضاً.

تتصل الشاشات الخارجية عبر وصلة HDMI ووصلتين DisplayPort منفصلين ، مع توفير وظائف إضافية من خلال أربعة منافذ USB 3.0 ، ومنفذ إدخال وحيد Type-C ، وإيثرنت جيجابت  gigabit Ethernet، ومقبس لسماعة الرأس headphone والميكروفون microphone.

كل ذلك يعمل على جهازك اللابتوب مع كابل واحد من نوع Type-C مع قدرة شحن قد تصل إلى 60 واط. إذا كنت ترغب في توفير القليل من المال ، أو أن شاشتك تحتاج إلى دعم DVI القديم ، فإن طرازاً أرخص قليلاً سيقدم كلاً منهما.

متوفرة على أمازون بسعر 203.45$

أفضل منصات GPU الخارجية: Akitio Node

متوفرة على أمازون بسعر 251.52$

أصبحت المنصات التي تدعم كروت الشاشات PCI-Express-based graphics card docks الخارجية، ذات شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة لاسيما لدى اللاعبين ومنتجي الوسائط ، مما يسمح لهم بالحفاظ على لابتوب صغير الحجم سهل الحمل أثناء التنقل مع تعزيز القوة الرسومية.

منصات GPU رائعة ولكن معظمها لا يزال مصمماً لمصنعين محددين مع خيارات تجهيزات محدودة ، وهي أيضاً مكلفة جدًا. تتفوق Akitio Node على بقية المنصات من هذا النوع في نقطتي الضعف ، فهي تقدم وصلة رسوميات تستند إلى Thunderbolt والتي يجب أن تعمل مع أي كمبيوتر محمول مزود بمنفذ USB-C ، وسعرها أقل من 300 دولار.

لاحظ أنه لا يزال يتعين عليك تقديم كرت الرسوميات الخاص بك graphics card  لإجراء عملية تثبيت بسيطة ، وللأسف ، فهذا السعر المنخفض يعني أنه لا توجد إضافات مضمنة مثل لوحة وصل USB أو محرك أقراص خارجي external hard drive bay

يجب أن يكون مستخدمو ماك Mac قادرين على استخدام أداة GPU الخارجية هذه ، طالما أنهم يقومون بالتحديث إلى High Sierra واستخدام كرت الرسوميات AMD.

بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم كرت ويريدون حلاً مشابهاً في جهاز واحد ، يأتيGigabyte AORUS GamingBox مع بطاقة NVIDIA GTX 1070 مضمنة مقابل 400 دولاراً إضافياً– وهي صفقة تنافسية إلى حد ما في أسعار GPU اليوم.

متوفرة على أمازون بسعر 251.52$

أفضل منصة من حيث التكلفة: Pluggable USB 3.0 Universal Laptop Docking Station

متوفرة على أمازون بسعر 89$

معظم المنصات في السوق يزيد سعرها على 100 دولار ، وذلك بفضل بعض التكنولوجيا المعقدة في الداخل. إذا كنت تسعى إلى توسيع إمكاناتك من دون كسر ميزانيتك ، فإن هذا الطراز الأقل تعقيدًا من شركة Pluggable يأتي بسعر 89 دولاراً فقط في وقت كتابة هذا المقال.

لذلك عليك الذهاب مع هذا الخيار وبالتالي لن تحصل على وحدات إدخال أو إخراج من نوع USB Type-C ، وهو ما يعني للأسف عدم وجود قابس مفرد للطاقة والبيانات أيضاً. ولكن لا يزال USB 3.0 أكثر من كافٍ لدعم الشاشات المزدوجة على DVI أو HDMI (دقة تصل إلى 1900 × 1200 أو 2560 × 1440) وأربعة منافذ USB 2.0 و منفذ USB 3.0 وإيثرنت جيجابت ومنافذ إدخال ومخرجات الصوت.

للحصول على حل ثابت ومتكامل ، سيكون من الصعب عليك العثور على أي شيء أفضل بهذا السعر. لاحظ أنه بالنسبة إلى الدعم الكامل للشاشة على مستوى المعايير القديمة ، سيحتاج الكمبيوتر المحمول لتشغيل المعالج والرسوميات المدمجة وهذا ما يتسبب في رفع درجة حرارته جدًا ، وقد تحتاج إلى فصل الطاقة وإعادة الاتصال بعد أن يعود الكمبيوتر المحمول من وضع السكون.

متوفرة على أمازون بسعر 89$

أفضل منصة لأجهزة لابتوب آبل: Pluggable Thunderbolt 3 Docking Station

متوفرة على أمازون بسعر 238.99$

عادة أجهزة MacOS لدعم تقنية DisplayLink التي تشغّل معظم المنصات الخارجية external docking stations هذه ، ولكن ذلك تغير مع التحديث الأخير: فهي تريد الآن الاتصال المباشر بجهاز GPU لجميع الشاشات. وهذا يعني أن معظم هذه المنصات الكبيرة لن تعمل على أحدث إصدارات High Sierra.

تعتبر هذه المنصة استثناءً ، وذلك بفضل الدعم الواضح لشاشات Thunderbolt 3 التي تدعمها الرسوميات في أجهزة MacBook أو MacBook Pro. المنصة تدعم شاشتين Thunderbolt مع منفذ DisplayPort لتوصيل شاشات بدقة 4K،

ويمكن توصيل ما يصل إلى خمسة أجهزة عرض متوافقة على التسلسل من المنصة. يمكنك أيضاً الحصول على خمسة منافذ USB 3.0 (أحدها يزود مخرج طاقة كاف لشحن سريع لجهاز iPhone أو iPad) ، ومقبس سماعة رأس / ميكروفون headphone/microphone ، و 60 واط من الطاقة لشحن الكمبيوتر المحمول.

تتطابق المنصة من الناحية الفنية مع أجهزة ويندوز Windows أيضاً، ولكن هناك خيارات أفضل وأقل تكلفة في هذه القائمة إلا إذا كنت ترغب في استخدام أجهزة العرض التي تدعم Thunderbolt.

متوفرة على أمازون بسعر 238.99$

أفضل منصة للتنقل: Targus USB-C Travel Dock With Power Pass-Through

متوفرة على أمازون بسعر 90.87$

هناك الكثير من الأدوات التي يمكن أن توفر لك منافذ إضافية مع لبنة بلاستيكية صغيرة تناسب حقيبتك ، ولكن طراز Targus هذا يحصل على نقاط إضافية لدعم كل من الشاشات الخارجية وإيصال الطاقة عبر كابل USB Type-C واحد.

إنه حل ممتاز للتوسع السريع وجلسة عمل مخصصة. تتضمن خيارات إخراج الفيديو من خلال دعم كابلات HDMI ، ومنفذ mini-DisplayPort ، ووصلة VGA لتلك لأجهزة العرض projectors في غرفة المؤتمرات.

بالإضافة إلى Gigabit Ethernet ، و منفذان USB 3.0 ومنفذ Type-C واحد ، فإنها تحتوي على وسائل راحة مركزة على الجوال مثل منفذ قفل Kensington وكابل USB يطوى مباشرة داخل الغلاف البلاستيكي.

والخسارة الوحيدة هي أنها تفتقر إلى مقابس صوت مخصصة ، وفي أقل من 100 دولار للبيع بالتجزئة ، قد يكون الثمن غالياً بالنسبة إلى ملحقات السفر. بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم منفذ USB Type-C ، يوفر الطراز القديم ميزات مشابهة.

متوفرة على أمازون بسعر 90.87$

مقالات قد تعجبك:

أفضل لوحات المفاتيح الميكانيكة لمختلف الميزانيات
أفضل الطابعات الصغيرة المحمولة
أفضل مكبرات الصوت اللاسلكية بين الجودة والأسعار المعقولة
أفضل نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية
أفضل ألعاب المغامرات لجميع الحواسيب
أفضل الألعاب الكلاسيكية لجميع الحواسيب
كيفية اختيار كرت رسوميات للكمبيوتر المكتبي أو المحمول

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...