هواوي كشفت المزيد من التفاصيل حول معالجها الجديد Kirin 710

أقوى المعالجات المتوسطة الموجودة لدى الشركة

أقوى المعالجات المتوسطة الموجودة لدى الشركة

أعلنت شركة هواوي Huawei مؤخراً وبهدوء عن هاتف Nova 3i وهو إصدار أقل بالمواصفات من هاتف Nova 3، لكن الهاتف الجديد يُعد بمثابة علامة فارقة في منتجات الشركة بسبب معالجه الجديد.

حيث سيستعمل الهاتف المعلن عنه أحدث معالجات هواوي المتوسطة التي تم الكشف عنها مسبقاً دون الكثير من التفاصيل، وهو المعالج HiSilicon Kirin 710.

ويُعتبر المعالج الجديد من أقوى المعالجات المتوسطة أو يمكن اعتباره على رأس قائمة المعالجات التي تُصنّف تحت معالجات الفئة الرائدة المستخدمة في الأجهزة القوية.

وكانت هواوي قد اعتمدت سابقاً في أجهزتها المتوسطة على سلسلة معالجات Kirin 65X، فمنذ استخدام Kirin 650 كان لدينا نفس المواصفات الرئيسية في كل معالج من هذه السلسلة.

وهي أنوية Cortex-A53 الثمانية، ومعالج الرسوميات Mali T830-MP2، وتكنولوجيا التصنيع المحددة بالعملية 16 نانومتر مع اختلاف المواصفات الأخرى في الهاتف مثل ذاكرة الرام والتخزين.

ولكن الآن قد تحوّل هواوي اهتمامها في الأجهزة المتوسطة إلى المعالج الجديد Kirin 710 الذي يحتوي على أربعة أنوية Cortex-A53 بالإضافة إلى أربعة أنوية Cortex-A73 المخصصة للأداء العالي.

لم تتوافر بعد معلومات رسمية مؤكدة عن معالج الرسوميات المستخدم في المعالج الجديد، ولكن بعض التقارير أكدت انه أفضل بمرة ونصف من المعالج المستخدم في Kirin 659.

ومن بين التغييرات الرئيسية في المعالج الجديد، تم تحويل عملية التصنيع إلى 12 نانومتر، وهي أصغر قليلاً من 16 نانومتر في معالجات Kirin بالإصدارات 655 و 658 و 659، وعادةً ما تُترجم العملية الأصغر إلى أداء أفضل وقدرة أكبر على التحمل.

كما وأشارت شائعات سابقة بأن Kirin 710 سيقدم وحدة معالجة عصبية (NPU) شبيهة بشريحة Kirin 970، لكن لا يبدو أن هذا هو الحال في المنتج النهائي.

على الرغم من أن Nova 3i يدعم بالفعل العديد من وظائف الذكاء الاصطناعي مثل التعرف على المشهد والرموز التعبيرية المتحركة المستوحاة من آبل.

السؤال الكبير هو كيف تخطط هواوي لاستخدام المعالج الجديد؟ هل سيحل محل معالج Kirin 659 أم أنه سيُستخدم في عائلة جديدة تماماً من الهواتف المحمولة؟

لا بد أن الفترة القادمة ستكشف المزيد من التفاصيل المتعلقة بمشاريع الشركة مع هذا المعالج المتوسط الجديد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
كيفية فك وتركيب المعالج للكمبيوتر
كيفية اختيار لوحة أم أو معالج جديد للكمبيوتر
كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
كيفية مراقبة استخدام معالج الرسوميات في ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...