هواوي بدأت بالعمل على تقنية لشحن الهاتف بسرعة قياسية

قد يتم الكشف عنها مع هاتفها الرائد نهاية العام

قد يتم الكشف عنها مع هاتفها الرائد نهاية العام

تحتدم المنافسة في سوق الهواتف المحمولة يوماً بعد يوم، وتتنافس الشركات على تقديم أحدث الميزات وأكثرها تميزاً من أجل كسب أكبر نسبة ممكنة من حصة السوق.

البعض ينافس في التصميم، والآخر يتفاخر بقوة الكاميرات، لكن على ما يبدو فإن شركة هواوي Huawei الصينية تفكّر حالياً بتكنولوجيا الشحن السريع.

إذا أردنا تحديد أفضل تقنية حالية للشحن السريع فقد تكون تقنية Super VOOC التي طوّرتها الشركة الصينية Oppo وأطلقتها مع هاتفها الرائد الجديد (Find X (Lamborghini Edition.

حيث قالت الشركة أن تقنيتها الجديدة تستطيع شحن بطارية الهاتف التي تبلغ سعتها 3400 ميللي آمبير وبشكل كامل خلال 35 دقيقة فقط، وهو رقم قياسي بكل تأكيد.

لكن شركة هواوي قد تكسر هذا الرقم في المستقبل القريب، فبحسب بعض التقارير فإن الشركة تعمل على تطوير محول طاقة جديد بالتعاون مع شركة Astec Electronics.

وقد حصل المحول الجديد على شهادة 3C مؤخراً بحسب بعض الصور المسربة، وسيكون باستطاعته الشحن بوضع 10V / 4A الأسرع على الإطلاق.

هذا يعني أن قوة الشحن القصوى قد تصل إلى 40 واط، وهي أكبر بمرتين من قوة الشحن البالغة 22 واط في أحدث هواتف الشركة P20 Pro.

الجدير بالذكر أن شركة هواوي كانت قد أطلقت هاتف Honor Magic عام 2016، مع تقنية الشحن السرع 5V / 8A حيث قالت الشركة أن التقنية الجديدة باستطاعتها شحن بطارية الهاتف خلال 45 دقيقة.

بحسب الأخبار المسربة عن تقنية هواوي الجديدة التي يتم العمل عليها حالياً، فقد تصبح المدة اللازمة لشحن الهاتف بالكامل حوالي 30 دقيقة، وهو رقم مثير للإعجاب بكل تأكيد.

ستنافس هواوي بتقنيتها الجديدة تقنيات مماثلة مثل Dash Charge و VOOC من حيث السرعة والكفاءة، ولكن ما يمكن أن تتميز به أكثر هو إذا استطاعت تقديمها بسعر مناسب، وهو أمر نستبعده بطبيعة الحال.

لا تتواجد معلومات رسمية أو مؤكدة عن موعد إطلاق التقنية الجديدة أو معلومات تتعلق بالهاتف الذي سيمتلك تلك القدرة في شحن بطاريته.

لكن إن استطاعت هواوي إنهاء العمل قبل نهاية العام، فإن التوقعات تشير إلى استخدام التقنية الجديدة في هاتف الشركة الرائد Huawei Mate 20.

حيث أشارت عدة تسريبات سابقة أن هذا الهاتف سيمتلك شاشة عملاقة من سامسونج بحجم 7 بوصة، الأمر الذي يستدعي بكل تأكيد بطارية بسعة كبيرة جداً وتقنية حديثة لشحنها بأسرع وقت.

مقالات قد تعجبك:

كيف سيزيد نظام أندرويد P من عمر البطارية ؟
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
هل هنالك استخدام صحيح لبطارية الهاتف الذكي؟
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
هل يجب ترك الحاسوب المحمول موصولاً بالكهرباء طوال الوقت ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...