مايكروسوفت حدّثت سكايب بتصميم جديد وميزات هامة

ميزة تسجيل المكالمات وصلت بعد 15 سنة

ميزة تسجيل المكالمات وصلت بعد 15 سنة

قامت شركة مايكروسوفت Microsoft بإطلاق تصميم جديد لتطبيق المحادثة سكايب Skype الذي يعمل على أجهزة الحاسوب مع نظام التشغيل Windows.

حيث قامت الشركة باختبار التصميم الجديد على مدى العام السابق، وستعمل قريباً على إلزام جميع المستخدمين بالانتقال إلى النسخة الجديدة.

يتميز تصميم النسخة الجديدة بأنه أقرب لتصميم التطبيق المخصص للهاتف المحمول، وسيتوافر تحت الاسم الإصدار 8.0 بحلول الأول من أيلول القادم.

يتضمن التطبيق الجديد المحدّث جميع الميزات المتوافرة في النسخة السابقة، لكن أبرز التغييرات جاءت من خلال تغيير التصميم وإضافة بعض الميزات الهامة والتي كانت منتظرة.

حيث قامت مايكروسوفت بتعديل إعدادات الدردشة في المجموعات لتسهيل مشاركة الصور أو مشاركة الشاشة أثناء المكالمات.

كما تم إضافة ميزة ذكر الأصدقاء أو الإشارة إليهم من خلال العلامة @، كما تم إضافة معرض يسهل العثور على روابط أو مستندات أو صور مشتركة في محادثة ما.

وتخطط الشركة لتقديم بعض الميزات الإضافية إلى سكايب في وقت لاحق هذا الصيف، حيث أفادت بعض التقارير أن الشركة تعمل على إضافة إشعارات قراءة الرسائل، إلى جانب إمكانية إنشاء محادثات خاصة.

أيضاً لم تهمل الشركة الجانب الأمني من التحديثات الجديدة، حيث سيتم تشغيل المحادثات الخاصة بواسطة بروتوكول Signal للتأكد من أن المكالمات الصوتية والمحادثات مشفرة من البداية إلى النهاية.

وبعد الكثير من الأسئلة التي طرحها المستخدمون عن سبب عدم وجود ميزة تسجيل المكالمات، ستعمل الشركة أخيراً على إضافة الميزة ضمن التحديثات الجديدة.

ستكون الميزة الجديدة قائمة على التحزين السحابي، مما يتيح لك الوصول إلى تسجيلات مكالمات سكايب عبر الأجهزة بما في ذلك Windows و Mac و iOS و Android وحتى Linux.

وقد أوضح فريق سكايب في مايكروسوفت قائلاً: إن تسجيل المكالمات يعتمد بالكامل على التخزين السحابي، وبمجرد بدء التسجيل سيتم تنبيه الجميع في المكالمة بأن الاتصال يتم تسجيله.

وبذلك فإن مستخدمو تطبيق سكايب انتظروا 15 عاماً تقريباً منذ الإصدار الأصلي للتطبيق حتى يتم إضافة هذه الميزة الهامة والمستخدمة من قبل الكثيرين.

حيث اضطر بعض المستخدمين إلى الاعتماد على عدد من تطبيقات الجهات الخارجية لتسجيل المكالمات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 يدوياً أو تلقائياً
كيفية إخفاء أيقونة الأشخاص في شريط مهام ويندوز 10
كيفية تغيير إعدادات DNS على حواسيب ويندوز
كيفية ضبط مخرج وشدة الصوت بشكل منفصل للبرامج في ويندوز 10
كيفية إيجاد وتثبيت التعاريف الرسمية لقطع الحاسوب العامل بنظام ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...