كيفية ضبط مخرج وشدة الصوت بشكل منفصل للبرامج في ويندوز 10

تحديد مخرج معين ودرجة صوت معينة لكل برنامج أو تطبيق

0 110

يتيح لك Windows 10 الآن اختيار أي من مخرجات الصوت وأجهزة الإدخال التي يستخدمها كل تطبيق بشكل مستقل.

على سبيل المثال، قد يكون لديك مخرج صوت واحد لتشغيل التطبيق من خلال سماعات الرأس وتطبيق آخر يتم تشغيله من خلال مكبرات الصوت.

تمت إضافة هذه الميزة في تحديث Windows 10 في أبريل 2018. إن لم تكن لديك الميزة فحاول تحديث النظام إلى آخر إصدار.

أما في نظام التشغيل Windows 7 ويندوز ، يتطلب ذلك تطبيقات تابعة لجهات خارجية مثل Audio Router أو CheVolume إذا لم يكن التطبيق المعني يحتوي على خيارات اختيار جهاز الصوت الخاص به.

للعثور على هذه الخيارات في Windows 10، افتح لوحة إعدادات الصوت الجديدة. يمكنك إما النقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز السماعة في منطقة الإشعارات (أقصى يسار شريط المهام في حالة لغة ويندوز العربية)، ثم تحديد فتح إعدادات الصوت أو الانتقال إلى الإعدادات> النظام> صوت.

في إعدادات الصوت، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم خيارات الصوت الأخرى، ثم انقر فوق الخيار صوت التطبيقات وتفضيلات الجهاز.

في الجزء العلوي من الصفحة، يمكنك تحديد المخرجات والإدخال الافتراضي للأجهزة، بالإضافة إلى الصوت الرئيسي على مستوى النظام.

ستجد أدناه خيارات لتهيئة مستوى الصوت لكل تطبيق بشكل فردي، بالإضافة إلى مخرجات الصوت وأجهزة الإدخال التي يستخدمها كل تطبيق.

تم تكوين مستوى الصوت في التطبيق كنسبة مئوية من مستوى الصوت الرئيسي للنظام. على سبيل المثال، إذا قمت بتعيين مستوى الصوت الرئيسي إلى 15 وكروم Chrome إلى 100، فسيعمل كروم Chrome على مستوى الصوت 15.

إذا قمت بتعيين مستوى الصوت الرئيسي للنظام إلى 25 وكروم Chrome إلى 45، فسيعمل كروم Chrome بمستوى صوت 10.

إذا لم يظهر أحد التطبيقات في القائمة، فستحتاج إلى تشغيله أولاً – وربما بدء تشغيل أو تسجيل صوت فيه.

على يسار شريط تمرير مستوى الصوت لكل تطبيق، انقر على القوائم المنسدلة إخراج أو إدخال لتعيين مخرج أو مدخل مختلف إلى التطبيق.

على سبيل المثال، يمكن أن يكون لديك خرج تطبيق واحد يصدر صوتاً لسماعات الرأس وإصدار التطبيقات الأخرى إلى مكبرات الصوت. أو يمكنك استخدام أجهزة تسجيل مختلفة لتطبيقات مختلفة.

قد تضطر إلى إغلاق التطبيق وإعادة فتحه حتى يسري التغيير. مع ذلك، سيتذكر ويندوز Windows مستوى الصوت وأجهزة الصوت التي تعينها للتطبيقات الفردية ويطبق تفضيلاتك تلقائياً عند تشغيل التطبيق في أي وقت.

إذا كنت تريد فقط تعيين جهاز تشغيل الصوت الافتراضي لديك على Windows 10، فيمكنك القيام بذلك مباشرةً من رمز الصوت في منطقة الإشعارات.

انقر فوق رمز السماعة، وانقر فوق اسم جهاز الصوت الافتراضي الحالي لديك في القائمة، ثم انقر فوق الجهاز الذي تريد استخدامه. يؤثر هذا التغيير على جميع التطبيقات التي تم تعيينها لاستخدام الجهاز الافتراضي.

يعمل جزء تفضيلات مستوى الصوت والجهاز الجديد هذا بشكل يشبه إلى حد كبير أداة خالط الصوت Volume Mixer القديم، والتي تسمح لك بضبط مستوى الصوت للتطبيقات الفردية.

مع ذلك، لم يسمح لك خالط الصوت Volume Mixer مطلقاً بتحديد أجهزة الصوت للتطبيقات.

لا تزال أداة خالط الصوت Volume Mixer التقليدية مضمّنة أيضاً في Windows 10 – انقر بزر الماوس الأيمن على رمز السماعة في منطقة الإشعارات وحدد فتح خالط مستوى الصوت لتشغيله.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام ميزة المجموعات في ويندوز 10 لتنظيم التطبيقات في تبويبات
كيفية تخصيص حدود النوافذ والظلال على ويندوز 10
طريقة خفية لفتح نافذة اختيار الإيموجي في ويندوز 10
كيفية إعادة تعيين إعدادات الشبكة في ويندوز 10 لحل مشاكلها
كيفية إدارة برامج بدء التشغيل في ويندوز 10
زر إيقاف تشغيل ويندوز 10 لا يقوم بإيقاف تشغيل النظام بشكل كامل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...