واتساب أضاف ميزة الرسائل الخاصة بمدير المجموعة فقط

شرح الميزة وطريقة تفعيلها على التطبيق

شرح الميزة وطريقة تفعيلها على التطبيق

يمتلك تطبيق واتساب WhatsApp المملوك من قبل شركة فيسبوك Facebook أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط شهرياً، مع عدد يتجاوز 60 مليار رسالة يتم إرسالها يومياً من خلاله.

إنها أرقام هائلة تدل على شعبية التطبيق وانتشاره الكبير، الأمر الذي يدفع المسؤولين عنه إلى زيادة الميزات والتحسينات من أجل المحافظة على مركز متقدم جداً في زحمة تطبيقات المراسلة المتواجدة حالياً.

آخر الميزات التي تمت إضافتها للتطبيق يمكن اعتبارها مقتبسة بشكل أو بآخر من تطبيق تيلغرام Telegram.

حيث تعمل الميزة الجديدة على إعطاء صلاحية إرسال الرسائل في مجموعة ما على التطبيق لمدير المجموعة فقط، أي أنه يصبح الشخص الوحيد القادر على إرسال الرسائل في محادثة المجموعة.

يتم استخدام محادثات المجموعات على تطبيق واتساب من قبل عدد هائل من المستخدمين، وقد تكون المجموعات أحياناً متعلقة بالعمل أو بالمدرسة أو بالجامعة.

هذا يعني تواجد عدد كبير نسبياً من الأشخاص ضمن المجموعة الواحدة، وبالتالي إمكانية حدوث فوضى في عدد الرسائل المرسلة إلى هذه المجموعة.

في مجموعة المدرسة على سبيل المثال، قد يكون من المفيد أن يمتلك مدير المجموعة فقط إمكانية إرسال الرسائل، الأمر الذي يسمح له بإرسال إعلانات هامة أو ملفات ضرورية يجب الاطلاع عليها من باقي الأعضاء.

الأمر ذاته يمكن أن نلاحظه في المجموعات الخاصة بفريق عمل ضمن مشروع معين أو شركة صغيرة، حيث يكون المشرف بحاجة إلى تنظيم الإعلانات والرسائل التي يتم تبادلها ضمن المحادثة.

قد يكون الأمر مشابهاً لنظام القنوات المتواجد على تيلغرام، حيث يمكن للمسؤول فقط إرسال الأخبار والملاحظات على القناة، ويمكن للمشتركين الاطلاع فقط على هذه الرسائل دون الرد عليها.

لكن بجميع الأحوال ستلقى الميزة الكثير من الترحيب عند وصولها لجميع المستخدمين، وهي متوافرة بالفعل على نسخة التطبيق المخصصة لنظام iOS في حين أنها ستصل لمستخدمي نظام الأندرويد قريباً.

لتفعيل الميزة في حال وصولها، انتقل إلى إعدادات المجموعة، ثم إلى خيار إرسال الرسائل، وبعدها يمكن اختيار مسؤولي المجموعة فقط Only Admins من أجل منع المشتركين الآخرين من إرسال الرسائل ضمن المجموعةالتي تتواجد كمدير لها.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام ميزة المجموعات في ويندوز 10 لتنظيم التطبيقات في تبويبات
كيفية استخدام كاميرا هواتف أندرويد لقياس الأطوال و الارتفاعات
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
ميزات في أندرويد ليست موجودة حتى الآن في آيفون
تطبيق من مايكروسوفت لعرض شاشة الهاتف على الحاسوب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...