مراهق استرالي سرق 90 جيجابايت من معلومات آبل السرية

والسبب لأنه يحب الشركة ويحلم بالعمل بها!

والسبب لأنه يحب الشركة ويحلم بالعمل بها!

735

واجه مراهق استرالي من مدينة ملبورن تهماً جنائية بعد الوصول إلى شبكة خاصة بشركة آبل Apple والتي من المفترض أن تكون سرية ومحجوبة عن الوصول العام لها.

ووفقاً لصحيفة The Age الأسترالية، فإن ذلك المراهق قد جمع 90 جيجابايت من البيانات السرية على مدار عام كامل، أما عن السبب بحسب محاميه فهو حبه للشركة وحلمه بالعمل لديها!

المعلومات التي تم سرقتها من خوادم الشركة تضمنت ملفات سرية ومعلومات متعلقة بعملاء الشركة وحساباتهم، على الرغم أنه ليس من الواضح ما هو الجزء من البنية الأساسية للشبكة التي تم الوصول إليها.

وعندما كُشف أمره، داهمت الشرطة المحلية منزل والدي المراهق وقامت باعتقاله بعد التأكد من حوزته لمجموعة من الملفات المسروقة والبيانات السرية الموجودة في مجلد قام بتسميته وبشكل واضح الاختراق.

كما وصادرت الشرطة الأسترالية جهازي حاسوب محمول وهاتفاً وقرص صلب، كما تم التعرف على نوع من البرامج التي كان يستخدمها المراهق من أجل عملية الاختراق.

لكن لم تُذكر معلومات عن نوعية هذا البرنامج وكيف ساعد الفتى بالحصول على المعلومات السرية، وقد أقرّ بأنه مذنب أمام المحكمة وهو ينتظر الآن إصدار الحكم الشهر المقبل.

تواصلت عدد من وسائل الإعلام مع شركة آبل للحصول على معلومات إضافية حول عملية الاختراق، لكن الشركة رفضت حتى الآن التعليق على الموضوع.

بطبيعة الحال، إنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها شركة آبل إلى استهداف لواحدة من أكثر الميزات التي تفتخر بها وهي أمان العملاء.

حيث تمكّن المخترقون سابقاً من الوصول إلى حسابات الـ iCloud الخاصة بالمشاهير، وتم تسريب صور فاضحة لهم على وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

لذلك قد يكون من المحتمل أن الفتى الاسترالي قد تمكّن من الوصول إلى حسابات iCloud مرتبطة بمستخدمين لدى الشركة، لكن حتى الآن لم تظهر أية تسريبات عن معلومات وصور قد يكون تم الكشف عنها.

مقالات قد تعجبك:

ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
مراجعة برنامج IOTransfer أفضل مدير لملفات آيفون وآيباد من خلال الكمبيوتر
ما هو أفضل مضاد فيروسات لأجهزة آيفون ؟
أفضل تطبيقات التصوير الاحترافي لهواتف آيفون
ميزات في أندرويد ليست موجودة حتى الآن في آيفون
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept