فيسبوك وإنستغرام أضافتا ميزة جديدة لمكافحة إدمان التطبيقين

للتحكم بالوقت الذي تقضيه على التطبيقين

للتحكم بالوقت الذي تقضيه على التطبيقين

بدأت كل من فيسبوك Facebook و إنستغرام Instagram بتقديم لوحة تحكم جديدة لإخبارك عن المدة التي قضيتها في التطبيقين المذكورين مع مجموعة من الأدوات الضرورية للتحكم بهذه المدة.

وتأتي هذه الميزة تأكيداً لمعلومات سابقة تحدثت عنها، حيث من المقرر أن تصل الميزة الجديدة إلى التطبيقين ولجميع المستخدمين خلال الأسبوعين المقبلين بعد أن بدأت بالوصول إلى البعض مؤخراً.

وستتواجد الميزة الجديدة باسم وقتك على فيسبوك أو Your time on Facebook فيما يخص تطبيق فيسبوك، وباسم نشاطك أو Your activity فيما يخص تطبيق إنستغرام.

الهدف الأساسي من هذه الميزة الجديدة هو مساعدة المستخدم على إدارة وقته بشكل أفضل على التطبيقين، ومحاربة إدمان بعض المستخدمين وقضائهم لفترات طويلة جداً على فيسبوك وإنستغرام دون فائدة.

في حال وصول الميزة الجديدة فإنه من الممكن الوصول إليها على تطبيق فيسبوك أو تطبيق إنستغرام من قائمة الإعدادات وليس من الصفحة الرئيسية، مما قد يصعّب الوصول إليها قليلاً.

تعرض لك لوحة التحكم مخططاً بيانياً للوقت الذي أنفقته في كل تطبيق على مدار الأيام السبعة الماضية، ومن هناك يمكنك اختيار مقدار الوقت الذي ترغب في إنفاقه داخل التطبيقين.

بعد الوصول إلى الوقت المحدد من الاستخدام، سيرسل إليك التطبيق تذكيراً بأنك قد وصلت إلى الحد اليومي، لكن يمكنك ببساطة تجاهل الإشعار والاستمرار في التصفح إذا أردت.

يمكنك أيضاً إدارة إعدادات الإشعارات من لوحة التحكم الجديدة، بما في ذلك ميزة جديدة تتيح لك كتم إشعارات التطبيق لمدة تصل إلى ثماني ساعات في حال أردت التركيز في العمل أو الدراسة.

وكانت فيسبوك وشركات التكنولوجيا الأخرى قد واجهت انتقادات حادة خلال العام الماضي بسبب إدمان المستخدمين على تطبيقات تلك الشركات وقضائهم وقت طويل أضرّ بالحياة الاجتماعية للفرد.

في كانون الأول ونقلاً عن أبحاث داخلية وأكاديمية أقرت فيسبوك بأن الاستهلاك السلبي لخلاصة الأخبار قد يجعل الناس يشعرون بالسوء والملل من التطبيق.

وفي وقت سابق من هذا العام، أضافت كل من جوجل Google وآبل Apple ميزات للتحكم بالوقت وذلك على مستوى النظام إلى نظامي التشغيل أندرويد و iOS.

وذلك لمساعدة الأشخاص على فهم مقدار الوقت الذي يقضونه في التطبيقات المختلفة على النظام ولتقييد هذا الوقت إذا رغبوا في ذلك.

فيسبوك قالت أنها وجدت نفسها مجبرة على تقديم هذه الميزات الجديدة على الرغم من أنها قد تخفف من استخدام التطبيقين مما ينعكس سلباً على الشركة.

لكنها أكدت بأن ذلك سيكون أفضل للمجتمع ولأعمال الشركة على المدى الطويل، ووعدت بتحديث لوحة التحكم باستمرار وإضافة العديد من الميزات والإحصائيات التي يرغب المستخدم بمعرفتها.

مقالات قد تعجبك:

تنبيه: أصبح من السهل جداً شراء حسابات فيسبوك مزيفة
نصائح لنشر صور ومقاطع فيديو أفضل على إنستغرام
نصائح لتحديد خصوصية وأمان حساب إنستغرام
نصائح لاستعراض أفضل لموجز إنستغرام
كيفية إنشاء صورة مثالية لغلاف فيسبوك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...