فيسبوك أيضاً ستحارب إدمان الإنترنت والتواصل الاجتماعي

ميزة جديدة لعرض الوقت الذي تقضيه على فيسبوك

ميزة جديدة لعرض الوقت الذي تقضيه على فيسبوك

شهدنا مع بداية العام الحالي توجه شركات التكنولوجيا الكبرى إلى محاربة إدمان المستخدمين على استعمال الإنترنت والمواقع الضخمة.

كانت البداية من جوجل Google، التي أعلنت وخلال مؤتمر المطورين الخاص بها أن نظام الأندرويد القادم سيحمل معه لوحة تحكم جديدة مصممة لعرض مقدار الوقت الذي ننفقه على هواتفنا.

ثم أعلنت يوتيوب YouTube بأنها لن تنتظر نظام الأندرويد الجديد للاعتماد على الميزة المرتقبة في محاربة إدمان الإنترنت، بل قامت بتقديم ميزة جديدة لتنبيه المستخدم عند الإكثار من مشاهدة الفيديو.

آبل Apple أيضاً لم تتأخر عن إعلان ميزة مشابهة، فقد اتضح مؤخراً أن الشركة تعمل على ميزة Digital Health في نظام iOS 12 القادم لتقديم إحصائيات عن وقت استخدام الهاتف ومختلف التطبيقات المثبتة.

لذلك من المنطقي أن فيسبوك Facebook التي تمتلك أكبر شبكة تواصل اجتماعي لن تنتظر كثيراً حتى تقدم ميزة مشابهة للتحكم بكمية الوقت الذي نقضيه على الشبكة الأضخم.

يحسب موقع TechCrunch فإن فيسبوك تعمل في الوقت الحالي على تطوير ميزة جديدة سوف تُظهر للمستخدمين مقدار الوقت الذي يقضونه على شبكة التواصل الاجتماعي.

الميزة الجديدة تم رصدها من قبل Jane Manchun Wong وهي مهندسة كانت قد كشفت عن ميزات عديدة في إنستغرام Instagram سابقاً من خلال تحليل الكود البرمجي.

وتأتي هذه الميزة – التي من المقرر أن تحمل عنوان وقتك على فيسبوك – على خطى باقي الشركات لتقديم المزيد من المعلومات حول كيفية قضاء المستخدمين لوقتهم على أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية.

ستعرض لك الميزة في شكلها الحالي مقدار الوقت الذي قضيته على فيسبوك كل يوم على مدار الأسبوع الماضي.

إلى جانب متوسط ​​الوقت المستغرق على الموقع في كل يوم، كما سيتوفر خيار لتعيين حد زمني يومي لتنبيه المستخدم عند تجاوزه، بالإضافة إلى رابط لإدارة إشعارات فيسبوك الخاصة بحساب المستخدم.

وكانت الشركة قد أكّدت لـ TechCrunch أن الميزة قيد التطوير في الوقت الحالي، لكنها لم تكشف عن تاريخ محدد لإصدارها أو فيما إذا كان سيتم إطلاقها لجميع المستخدمين في نفس الوقت.

مقالات قد تعجبك:

ما هي كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وهل هي آمنة؟
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
كيفية تغيير إعدادات DNS على حواسيب ويندوز
هل سيرن منبه أندرويد إن كان في الوضع المغلق أو الصامت أو عدم الإزعاج؟
كيفية حماية أجهزة أندرويد من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...