نظام iOS 12 سيخبرك كم أنت مدمن على استخدام هاتفك

جوجل وآبل تحاربان إدمان الهواتف في التحديثات القادمة

جوجل وآبل تحاربان إدمان الهواتف في التحديثات القادمة

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت جوجل Google أن نظام الأندرويد القادم Android P سيتم تطويره مع التركيز على ما يمسى الرفاهية الرقمية.

حيث سيتم تضمين لوحة تحكم جديدة للمستخدم تهدف إلى منح الأشخاص طريقة سهلة لمعرفة مقدار الوقت الذي يقضونه على الجهاز و داخل التطبيقات الفردية.

كما وسيتم عرض مجموعة من الاحصائيات مثل عدد المرات التي قام المستخدم بفتح هاتفه على مدار اليوم.

اتضح مؤخراً أن شركة آبل Apple تعمل على شيء مشابه جداً، حيث ستقدم الشركة في تحديثها الرئيسي القادم iOS 12 ميزة Digital Health التي ستتواجد في قائمة الإعدادات.

ومثل الكثير من الجهود التي تبذلها  جوجل، فإن الميزة الجديدة عند آبل ستتضمن سلسلة من الأدوات التي ستحدد كيفية إنفاق وقتنا على أجهزة الآيفون و الآيباد.

حيث توجد بالفعل بعض طرق للقيام بهذا الأمر حالياً، على سبيل المثال يمكنك الانتقال إلى إعدادات بطارية جهاز الآيفون والنقر على التطبيقات لمعرفة المدة التي تم استعمال التطبيق فيها.

لكن وضع كل هذه البيانات معاً في موقع مركزي ضمن ميزة واحدة يُعد تجربة أفضل وأكثر فائدة للمستخدمين.

استناداً إلى جدول آبل المعتاد، من المرجح أن يتم إصدار نظام التشغيل iOS 12 للمستهلكين في شهر أيلول القادم، بعد بضعة أسابيع فقط من طرح Android P إلى هواتف Pixel من جوجل وغيره من الأجهزة.

لذلك يمكن القول أن الشركتان اللتان تقفان وراء أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة الرائدة حالياً تحاولان مساعدة المستهلكين على تحقيق توازن أكثر صحة بين التقنية والحياة.

ومن ضمن الأخبار المسربة عن النظام الجديد، سيكون نظام iOS 12 تحديثاً يعطي الأولوية للاستقرار والسرعة والاستجابة أكثر من التركيز على تقديم الميزات الجديدة أو عمليات إعادة التصميم الرئيسية.

حيث كان نظام التشغيل iOS 11 في العام الماضي مثقلاً بالمراجعات السلبية والشكاوى حول الأداء والاستقرار والأمان.

مقالات قد تعجبك:

أفضل تطبيقات تتبع أسعار البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى
أفضل برامج تشغيل الموسيقى على أجهزة أندرويد
أفضل أدوات زيادة المآخذ لمختلف الحواسيب
لعبة Fortnite حققت 15 مليون دولار خلال ثلاثة أسابيع على iOS
آبل أصلحت خطأ iOS في أحد الإعلانات ولم تصلحه في الحقيقة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...