جوجل اعترفت بتتبعها للمستخدمين حتى مع إلغاء ميزة سجل الموقع

الشركة اضطرت إلى تعديل صفحة المساعدة بعد الاعتراف

الشركة اضطرت إلى تعديل صفحة المساعدة بعد الاعتراف

قامت شركة جوجل Google مؤخراً بتحديث صفحة المساعدة لميزة سجل الموقع الخاصة بها للاعتراف بحقيقة أن الشركة لا تزال تتعقب المستخدمين.

حيث يمكن للشركة تعقّب مستخدميها من خلال استخدام خدماتها مثل خرائط جوجل، وتحديثات الطقس، وبحث المتصفح، وذلك وفقاً لتقرير من وكالة أسوشيتد برس.

في تقرير الوكالة ذُكر أنه تم تحديث صفحة المساعدة لإعداد سجل الموقع لتوضيح أن هذا الإعداد لا يؤثر على خدمات الموقع الأخرى على جهازك.

كما أن تحديث الصفحة الآن يوضّح بأنه قد يتم حفظ بعض بيانات الموقع كجزء من نشاط المستخدم على بعض الخدمات، مثل البحث والخرائط.

وكانت وكالة أسوشيتد برس قد ذكرت في وقت سابق من هذا الأسبوع بأن شركة جوجل لا تزال تتعقّب المستخدمين الذين عطلوا ميزة سجل الموقع.

وقالت الوكالة في تقريرها السابق أنه في حين كانت الشركة قد زعمت في الأصل أن مع إيقاف سجل الموقع، لن يتم تخزين الأماكن التي تذهب إليها.

إلا أنه في الواقع كل ذلك كان يحدث، حيث أن الشركة لم تعد تضيف مواقع المستخدم وحركاته إلى ميزة الخط الزمني الخاص به، ولكنها كانت لا تزال تتبع المستخدمين من خلال وسائل أخرى.

لم تغير جوجل من سياستها، وإنما ما تغيّر هو طريقة شرح الميزة الجديدة على صفحة المساعدة لتعكس اعترافاً جديداً من الشركة لما يحدث بدقة.

في حين أن ميزة إلغاء سجل الموقع لن تمنع جوجل من تتبعك فعلياً، لكن يمكن للمستخدمين إيقاف ذلك عن طريق تعطيل خيار أنشطة المستخدم Web and App Activity الذي يتم تمكينه افتراضياً.

يمكنك إيقاف تشغيل هذا الخيار، ولن تتمكن جوجل من تخزين بيانات الخرائط وعمليات البحث الخاصة بك وتعقبها بعد الآن.

للانتقال إلى هذا الخيار، تأكد من قيامك بتسجيل الدخول إلى جوجل ثم اضغط هنا.

مقالات قد تعجبك:

ما هو قانون الخصوصية GDPR؟ وكيف يؤثر على الشركات والمستخدمين؟
ما هي إعدادات الخصوصية في فيس بوك و لمَ عليك أن تهتم ؟
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
كيفية مسح سجل البحث في Bing
ما هي تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing المستخدمة في الألعاب؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...