علبة الآيفون لن تحوي على محوّل Lightning لمنفذ السماعات

هذا العام سيتوجب عليك شرائه بشكل مستقل!

هذا العام سيتوجب عليك شرائه بشكل مستقل!

أفادت تقارير مؤخراً بأن شركة آبل Apple لن تضع محول منفذ Lightning إلى منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس في علبة أجهزة الآيفون لهذا العام، وفقاً لمذكرة بحثية تم رصدها من قبل MacRumors.

تدّعي المذكرة البحثية أن شركة Cirrus Logic وهي أحد مورّدي المحول قد أكدت أنه لن يتم تضمين هذا المحول في العلبة إلى جانب أجهزة الآيفون الجديدة.

من الواضح أن شركة آبل تحاول دفع المستخدمين للانتقال من السماعات السلكية إلى سماعات AirPods ومجموعة سماعات الرأس Beats اللاسلكية.

وكانت أولى الخطوات في هذا الطريق هو إزالة منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم من أجهزة الآيفون وكذلك من أجهزة الآيباد القادمة كما تسرب حديثاً.

لكن حتى اللحظة الأخيرة فإن الشركة كانت ملتزمة بوضع المحول المسؤول عن تحويل منفذ Lightning إلى منفذ 3.5 لسماعات الرأس داخل علبة الآيفون، الأمر الذي يوقّر حلاً مؤقتاً للكثير من المستخدمين.

لكن الآن فإن الأمور قد تغيرت، وعلى ما يبدو فإن هذا المحول لن يتواجد في علبة الآيفون، وستواصل الشركة بيعه بشكل منفصل وهو ما يكلف 9 دولارات.

من الصعب أن نتوقع بأن مستخدمي الآيفون حول العالم سيأخذون  هذه الأخبار بشكل جيد، الأمر الذي سيتسبب بردة فعل غاضبة تجاه الشركة وسياساتها.

وبالنظر إلى التكلفة المنخفضة لهذا المحول، علينا أن نتساءل: هل هذا حقاً يستحق التوفير يا شركة التريليون دولار؟!

مقالات قد تعجبك:

أفضل تطبيقات التصوير الاحترافي لهواتف آيفون
تغيير إعدادات DNS على أجهزة آيفون و آيباد
ميزات في أندرويد ليست موجودة حتى الآن في آيفون
كيفية حفظ رسائل الإيميل والمواعيد وجهات الاتصال كملفات في Outlook
كيفية حفظ مستند مايكروسوفت وورد كصفحة ويب

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...