قيمة شركة آبل تجاوزت تريليون دولار لأول مرة في تاريخها

أول شركة أمريكية و تقنية تصل لهذا الرقم

أول شركة أمريكية و تقنية تصل لهذا الرقم

في يوم الأمس، أصبحت شركة آبل Apple أول شركة أمريكية تتجاوز قيمتها في السوق حاجز التريليون دولار (واحد وبجانبه اثنا عشر صفراً) بعد توقعات سابقة بالوصول لهذا الرقم.

يأتي هذا الإنجاز التاريخي للشركة بعد أن قفز سعر السهم الخاص بها إلى مستوى قياسي وذلك بسبب الإعلان عن أرباح الشركة القوية في الربع الثالث من العام المالي للشركة.

مما أدى إلى تفوق الشركة على كل من توقعاتها الخاصة وتقديرات المحللين، الأمر الذي سيحقق أيضاً توقعات قوية لأرباح الربع الرابع القادمة.

بلغت آبل التريليون دولار في وقت مبكر من صباح الأمس عندما تجاوز سهم الشركة مستوى 207.05 دولار.

ومع ذلك، وبالنظر إلى الطبيعة المتقلبة للسوق فإنه من المحتمل أن لا تبقى آبل متجاوزةً التريليون دولار لمدة طويلة، أو قد ترتد ذهاباً وإياباً على هذا المستوى في الأيام القادمة.

كما أنه لا يمكن اعتبار الشركة من الناحية الفنية هي أول شركة تصل لهذا المستوى القياسي، فقد وصلت شركة PetroChina إلى ذلك الرقم في عام 2007 لكن سرعان ما انخفضت قيمتها مرة أخرى.

لكن الآن، يمكن اعتبار آبل هي الشركة الأمريكية والتقنية الوحيدة في العالم التي تبلغ قيمتها تريليون دولار في السوق.

المنافسة قد تكون وشيكة جداً مع شركة أمازون Amazon التي من المحتمل أن تعلن عن نتيجة مماثلة بعد النتائج المالية الإيجابية للربع الأخير.

سواء بقيت الشركة فوق ذلك الرقم القياسي أم انخفضت، فإنه من الناحية العملية لا يوجد فرق يُذكر بين التريليون دولار والـ 999 مليار دولار، لذلك يمكن اعتبار الشركة رسمياً من عمالقة شركات العالم وأكثرها ثراءً.

مقالات قد تعجبك:

كيف تربح شركات التكنولوجيا المتنافسة من بعضها ؟
كيفية تحرير المساحة في أجهزة الآيفون و الآيباد
كيفية تسجيل شاشة الآيفون والآيباد
نظام Usenet البديل الأفضل للتورينت، ما هو؟ وكيف يستخدم؟
كيفية استعادة كلمة مرور حساب LinkedIn المنسية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...