آبل ستجعل أجهزة iPad Pro أصغر حجماً وبدون منفذ السماعات

مع ميزة فك القفل عبر التعرف على الوجه

مع ميزة فك القفل عبر التعرف على الوجه

1٬088

نشر موقع 9to5Mac تقريراً جديداً يحوي معلومات عن أجهزة شركة آبل Apple المستقبلية بحسب المعلومات التي حصل عليها من موقع Macotakara.

أبرز هذه المعلومات هي ما يتعلق بخطط الشركة حول أجهزة iPad Pro القادمة، حيث تخطط الشركة على ما يبدو لإضافة بعض الميزات الجديدة، وكذلك إزالة ميزات أخرى!

يشير الموقع إلى أنه من الممكن أن تتضاءل أبعاد أجهزة iPad Pro في العام المقبل قليلاً، حيث يمكن أن تكون الأجهزة التي تملك شاشة بحجم 10.5 بوصة بأبعاد 247.5 مم و 178.7 مم وسماكة 6 مم.

وهي أرقام أقل بقليل من أبعاد الأجهزة المتواجدة حالياً بنفس حجم الشاشة، حيث تأتي مع أبعاد 250.6 مم و 174.1 مم وسماكة 6.1 مم.

في حين أن الأجهزة التي يبلغ حجم شاشتها 12.9 بوصة فقد تأتي بأبعاد 280 مم و 215 مم وسماكة 6.4 مم، وهي متواجدة حالياً بأبعاد 305.7 مم و 220.6 مم وسماكة 6.9 مم.

السبب الرئيسي الذي أدّى إلى تضاؤل نسب الأبعاد في الأجهزة الجديدة هو اتباع الشركة للتصميم الجديد الرائج في معظم الأجهزة الذكية التي يتم إصدارها.

حيث يفرض التصميم الجديد على جميع الشركات استخدام أقل نسبة ممكنة من الحواف مع إعطاء أكبر نسبة ممكنة من حجم الواجهة الأمامية للشاشة، الأمر الذي يؤدي إلى تضاؤل حجم الجهاز مع أنه بنفس حجم الشاشة.

ورغم كل الجدل الذي أثارته ميزة فتح قفل الهاتف عن طريق التعرف على وجه صاحبه والتي أطلقت عليها آبل اسم FaceID عند استخدامها في هاتف iPhone X، إلا أن الشركة وعلى ما يبدو ستتابع استخدامها.

هذه المرة ليس فقط على أجهزة الآيفون المخطط إصدارها خريف هذا العام، وإنما أيضاً بالنسبة لأجهزة iPad Pro القادمة.

حتى الآن فإن الأخبار السابقة قد تكون جيدة ومفائلة، لكن قد يتغير ذلك مع المعلومة الجديدة التي كشف عنها الموقع أيضاً في تقريره.

حيث ستعمل شركة آبل على إزالة منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم كما فعلت سابقاً مع أجهزة الآيفون، وهو ما قد يزعج بعض المستخدمين الذين اعتادو على وجود المنفذ في أجهزة iPad Pro.

حتى الآن لا توجد معلومات رسمية ومؤكدة عن الأجهزة القادمة، سنكون مضطرين للانتظار فترة أطول للتأكد من تلك المعلومات المذكورة أو الحصول على معلومات جديدة.

مقالات قد تعجبك:

تغيير إعدادات DNS على أجهزة آيفون و آيباد
أسباب وحلول مشاكل الشحن في آيفون وآيباد
كيفية تحرير المساحة في أجهزة الآيفون و الآيباد
كيفية تسجيل شاشة الآيفون والآيباد
كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept