ميزات جديدة للمحادثات والإشعارات في تحديث تيلغرام الأخير

تصدير واستيراد المحادثات وإضافة الاستثناءات

تصدير واستيراد المحادثات وإضافة الاستثناءات

848

تتميّز منصة تيلغرام Telegram بأنها من المنصات التي تعمل على إضافة مزايا جديدة ومفيدة بهدوء دون ضجة كبيرة.

حيث عادةً ما تُسلط الأضواء على أخبار تطبيقات المحادثة الأكثر شهرةً مثل واتساب WhatApp و فيسبوك مسنجر Facebook Messenger.

لكن في الحقيقة فإن تطبيق تيلغرام للمحادثة أصبح منافساً قوياً للتطبيقات الأكثر شهرة، والفضل يعود إلى التحديثات المستمرة التي تعمل على إضافة المزايا الجديدة في كل فترة.

آخر هذه الميزات المضافة هو ما يمكن الحصول عليه عند تحديث تطبيق تيلغرام المخصص لسطح المكتب لنسخته الأخيرة.

بالنسبة للميزة الأولى، فقد أصبح هنالك إمكانية لتصدير واستيراد المحادثات على تطبيق تيلغرام المخصص لسطح المكتب Telegram Desktop، حيث يمكن للمستخدمين تصدير محادثات متعددة وحفظها على سطح المكتب.

ستتضمن عملية التصدير كل المحادثات الكتابية بالإضافة إلى أي نوع من الوسائط المتعددة التي جرى تبادلها خلال المحادثة، وسيتم حفظ الملفات المُصدّرة بصيغة json أو html.

كما يمكن للمستخدمين إعادة استيراد هذه الملفات المحفوظة من أجل استعادة المحادثات والصور المتبادلة وإعادة حفظها على تطبيق تيلغرام.

إنها ميزة مفيدة جداً في حال رغبت بالاحتفاظ بنسخة من محادثاتك مع شخص ما، أو إذا كنت تريد تبديل جهازك القديم أو اضطررت لعملية حذف بيانات وتطبيقات الجهاز.

صورة متحركة لعملية التصدير، يرجى الانتظار حتى اكتمال التحميل

بالنسبة للميزة الأخرى فهي خاصة بالإشعارات، ويمكن من خلالها إضافة استثناءات خاصة بأشخاص محددين ضمن قائمة الاتصال وذلك عند القيام بتحديد إعدادات عامة الإشعارات.

على سبيل المثال عندما تقوم بتحديد إعداد عام للإشعارات متمثّل بكتم صوت الإشعار أو بتشغيل ضوء الإشعارات، فإنه باستطاعتك الآن أن تستثني عدة متصلين من هذا الإعداد العام.

وبالتالي هي طريقة مفيدة في تخصيص الطريقة التي ستحصل من خلالها على تنبيه الإشعارات وذلك بحسب الأشخاص المتواجدين ضمن قائمة الاتصال.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إصلاح التطبيقات والميزات غير المرغوبة في هواتف سامسونج
أفضل لوحات المفاتيح اللاسلكية للتابليت والهواتف الذكية
كيفية العودة إلى iOS 11 من النسخة التجريبية من iOS 12
كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
ما هو خطأ 403 Forbidden؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept