أمازون تبرّعت بمبلغ 1 مليون دولار لصالح ويكيبيديا

لتصبح أكبر المساهمين في دعم الموسوعة

لتصبح أكبر المساهمين في دعم الموسوعة

664

تُعتبر موسوعة ويكيبيديا Wikipedia أكبر موسوعة معلومات على شبكة الإنترنت، حيث تحتوي على مليارات المقالات والصفحات التي تتحدث عن جميع المواضيع التي يمكن أن تتوقعها.

وتحوّلت الموسوعة في الفترة الأخيرة إلى واحد من أهم المصادر التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على المعلومات، ليس فقط من قبل المستخدمين العاديين، بل من قبل كبرى الشركات حول العالم.

واحدة من الشركات التي تستفيد من ويكيبيديا هي شركة أمازون Amazon، حيث يعتمد مساعد الشركة الصوتي والمعروف باسم أليكسا Alexa على الموسوعة للحصول على إجابات فورية لأسئلة محددة.

كما وتعتمد الموسوعة في عملها الكبير على التبرعات التي يمكن أن تصلها من جهات مختلفة سواء كانت على شكل أفراد أو على شكل شركات ومؤسسات كبيرة.

على سبيل المثال تساهم كل من شركات آبل Apple و جوجل Google و فيسبوك Facebook ومايكروسوفت Microsoft بدعم الموسوعة مالياً، لكن بنسب متفاوتة.

أما بالنسبة لشركة أمازون، فقد أثارت مفاجأة بإعلانها مؤخراً عن تبرعها بمبلغ 1 مليون دولار لصالح مؤسسة ويكيميديا Wikimedia الراعي الرسمي لموسوعة ويكيبيديا.

ويُعتبر هذا المبلغ الأكبر من نوعه في فئة التبرعات الخاصة بالموسوعة، مما يجعل أمازون المساهم الأكبر في دعم الموسوعة مالياً.

في حديث خاص لموقع Techcrunch، قالت شركة أمازون أن مساعدها الصوتي يعتمد على المئات من المصادر لجمع المعلومات والإجابة عن الأسئلة، بما في ذلك موسوعة ويكيبيديا.

حيث اعتبرت الشركة أن دعم الموسوعة هو أمر جيد للجميع ولعمل الشركة نفسها وللمساعد الخاص بها، وأشارت إلى أن العديد من أنظمة المساعدة الصوتية تعتمد على ويكيبيديا من أجل الحصول على الإجابات.

بغض النظر عن أن مبلغ مليون دولار لا يمثّل الكثير بالنسبة لشركة وصلت قيمتها إلى تريليون دولار، ولكن تستحق شركة أمازون الشكر على الهدية المالية التي ستساعد الموسوعة على أن تبقى الأكبر والأكثر فائدة.

مقالات قد تعجبك:

كيفيّة استرجاع كلمة مرور حساب Steam في حالة نسيانها
ما هي ملفات PDF؟ وكيف يمكن فتحها ؟
تقليل موارد الحاسوب التي يستهلكها متصفّح غوغل كروم
لماذا يتم تغطية الشعارات في الأفلام والمسلسلات
ما هو التورنت؟ وكيف يعمل؟ وكيفية استخدامه؟ وكيفية التعامل معه؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept