آبل أوقفت رسمياً إنتاج هاتف iPhone X

وذلك بعد الإعلان عن هواتفها الجديدة

0 76

بعد أقل من عام منذ إصداره، توقفت شركة آبل Apple رسمياً عن إنتاج هاتف iPhone X مع طرح هواتف الآيفون الجديدة الثلاثة يوم الأمس.

ومع إطلاق iPhone XS بسعر 999 دولاراً، وإضافته إلى هاتف iPhone XR بسعر 749 دولاراً أصبح هاتف iPhone X زائداً في مجموعة هواتف آبل.

أيضاً، تم إزالة هاتفي iPhone SE و 6s من موقع آبل على الويب أيضاً، مما يدل ربما على توقف الشركة عن بيعهما رسمياً مع حذف جميع أجهزة الآيفون القديمة التي تحتوي على منفذ لسماعات الرأس 3.5 ملم من قوائم البيع.

وعلى الرغم من الشائعات التي تحدثت عن انخفاض مبيعات هاتف iPhone X منذ إطلاقه، أظهرت أرباح شركة آبل أن الهاتف يباع بشكل جيد بالفعل.

و قال الرئيس التنفيذي للشركة Tim Cook في شهر شباط : لقد تفوق هاتف iPhone X على توقعاتنا، حيث كان لدينا جهاز الآيفون الأكثر مبيعاً كل أسبوع منذ شحنه في تشرين الثاني الماضي.

ومع ذلك، مع إطلاق iPhone XS الجديد و XS Max و iPhone XR، فإنه من المنطقي للشركة أن تقوم بإزالة iPhone X من المجموعة.

وعلى الرغم من إزالة أجهزة iPhone X و SE و 6s من السوق الأمريكية، إلا أنه من غير المستبعد بيع هذه الأجهزة القديمة في أسواق نامية مثل الهند.

في الحقيقة لم يعد هنالك سبباً وجيهاً لوجود iPhone X في الأسواف، عدا عن كونه ذكرى خاصة للشركة عندما تم إطلاقه في السنة العاشرة لهواتف الآيفون.

تميز هاتف iPhone X بوجود قطع أمامي أسّس لموجة مخيفة من تقليد التصميم التي انطلقت بعد إطلاق الجهاز العام الماضي وما زالت مستمرة حتى الآن.

أيضاً يُعتبر iPhone X أول هاتف يمتلك تقنية التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد Face ID والتي قالت عنها الشركة خلال حدثها الأخير أنها التقنية الأكثر أماناً لقفل الهاتف.

ولا ننسى الأمور الهامة التي حققها الهاتف والتي ظهرت للمرة الأولى في عالم هواتف آبل المحمولة، مثل إلغاء الزر الرئيسي Home وإلغاء ماسح بصمة الإصبع واستخدام شاشة OLED من شركة سامسونج.

ومع إلغاء الهاتف رسمياً، تبدو الساحة الآن متاحة للهواتف الجديدة حتى تسيطر على المبيعات في حال اجتازت بنجاح معركة هواتف الأندرويد التي أصبحت قوية ومنافسة إلى درجة كبيرة.

مقالات قد تعجبك:

ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
مراجعة برنامج IOTransfer أفضل مدير لملفات آيفون وآيباد من خلال الكمبيوتر
لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
أفضل تطبيقات التصوير الاحترافي لهواتف آيفون
كيفية حذف جميع الصور في آيفون أو آيباد بسهولة

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...