جوجل أطلقت ميزة البحث عن الوظائف باللغة العربية

الميزة متاحة حالياً في 15 دولة عربية

تُعتبر مشكلة البحث عن الوظائف في المنطقة العربية من أعقد المشاكل وأكثرها صعوبةً، نظراً لعدم وجود آلية رسمية موحدة لعرض الوظائف الشاغرة أو المطلوبة.

فغالباً ما يضيع الباحث عن الوظائف في إعلانات الشركات الكثيرة والتي يمكن أن يكون بعضها قديماً أو غير متاح أو ملغى من قبل الشركة نفسها.

من أجل ذلك، أطلقت شركة جوجل Google ميزة جديدة لصفحة محرك البحث الخاص بها والموّجه للمنطقة العربية، حيث تهدف الميزة الجديدة إلى مساعدة المستخدم العربي على إيجاد الوظائف المناسبة.

استخدام الميزة سيكون سهلاً للغاية، كل ما يتوجب عليك هو إدخال استعلام متعلّق بالبحث عن الوظائف في مربع البحث الخاص بمحرك البحث جوجل.

يمكنك على سبيل المثال كتابة وظائف شاغرة في المدينة … أو وظائف شاغرة في المنطقة … أو وظائف قريبة مني، أو أي جملة استعلام أخرى تدل على البحث عن الوظائف.

عندها سيقوم جوجل بعرض جميع الوظائف الشاغرة المجدولة التي يمكن أن تتطابق مع نتيجة بحثك، وستتضمن نتيجة البحث كل المعلومات التي تحتاجها من أجل التواصل مع الشركة المعنية للتقدم إلى الوظيفة.

لا تستطع جوجل عرض الوظائف الشاغرة في المنطقة العربية دون التعاون مع مؤسسات ومواقع للتوظيف متخصصة بجمع المعلومات عن فرص العمل المتاحة في الوقت الحالي.

لذلك قررت جوجل تدعيم ميزتها الجديدة بالبحث عن الوظائف من خلال التعاون مع عدد من مواقع التوظيف وفرص العمل العربية والإقليمية في مناطق مختلفة من الوطن العربي.

من هذه المواقع: Bayt و Novojo و Rekrut و WUZZUF و Jobzella و Wzayef و Akhtaboot و Laimoon و GulfTalent و Emploitic وغيرها.

ولأن البحث عن الوظيفة لا ينتهي من المرة الأولى ولا يصل الباحث إلى طلبه سريعاً، أضافت جوجل ميزة التذكير بالإشعارات عبر البريد الإلكتروني.

حيث يمكن للمستخدم تلقّي رسائل تنبيه على بريده الإلكتروني عند إضافة وظيفة مناسبة لمتطلباته، وبالتالي لا توجد حاجة للقيام بعملية بحث كل يوم.

وأشارت جوجل إلى أن ازدياد عمليات البحث عن الوظائف في المنطقة العربية من خلال محرك البحث الخاص بالشركة هو ما دفعها إلى تقديم الميزة للمواطنين العرب.

حيث غالباً ما ترتفع عمليات البحث عن الوظائف في أشهر الصيف، وقد وصلت إلى ذروتها في شهر آب من العام الماضي، ثم تعود لتنخفض مع بداية الخريف.

كما كشفت جوجل عن بعض الإحصائيات المتعلقة بعمليات البحث عن الوظائف في دول مختلفة، حيث كانت أغلب عمليات البحث في الإمارات العربية المتحدة في قطاعات التعليم والغذاء والسفر.

أما وظائف الخدمة المدنية والإعلام فكانت المسيطرة على عمليات البحث عن الوظائف في المملكة العربية السعودية، في حين ركّزت عمليات البحث في مصر على قطاعات النقل والهندسة والقانون.

للأسف فإن الميزة متواجدة حالياً في بعض الدول العربية، مثل المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والأردن وتونس والمغرب والجزائر والعراق والبحرين والكويت وقطر وفلسطين وعمان ولبنان.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن لأصحاب الشركات والفعاليات المختلفة التي ترغب بعرض وظائف شاغرة لديها من خلال ميزة جوجل الجديدة زيارة هذا الرابط لإضافة الوظائف المطلوبة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية البحث باستخدام الصور من خلال بحث الصور العكسي من جوجل
كيفية الدخول إلى ميزات وإعدادات كروم المخفية
كيفية مسح سجل البحث في Bing
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...