هواوي لن تبيع معالجات Kirin إلى الشركات الأخرى

مسؤول في الشركة أوضح السبب للصحفيين

مسؤول في الشركة أوضح السبب للصحفيين

كما نعلم جميعاً، فإن شركة هواوي Huawei الصينية تعمل على تصنيع معالجات Kirin الخاصة بها، كما هو الحال لدى الشركة الكورية سامسونغ Samsung التي تعمل على تصنيع معالجات Exynos الخاصة بها.

وفي حين أن سامسونج قد قامت مسبقاً ببيع نماذج من معالجاتها إلى شركات أخرى، فإن هواوي حتى الآن لم تعمل على بيع معالجاتها إلى أي شركة أخرى، وبقيت معالجات Kirin مرتبطة بأجهزة الشركة فقط.

مؤخراً، قام Brody Ji وهو مدير المنتجات الاستهلاكية في الشركة بالإجابة على السؤال المتعلق بسبب امتناع الشركة عن بيع معالجاتها لأطراف خارجية.

وتوجه المسؤول بحديثه إلى الصحفيين وقال أن الشركة لم تعمل سابقاً على بيع معالجاتها وليس لديها أي خطط مستقبلية لبيع معالجات Kirin إلى المنافسين.

والسبب في ذلك بحسب كلام مسؤول الشركة هو أن إدارة هواوي تنظر إلى معالجات Kirin على أنها ملكية فكرية خاصة بالشركة، وليست منتجات قابلة للبيع إلى الشركات الأخرى.

كما وتعتبر إدارة هواوي أن معالجات Kirin هي بمثابة الميزة الهامة التي تمتلكها الشركة والتي تستطيع من خلالها منافسة الشركات الأخرى والتقدم عليهم بخطوة في بعض الأحيان.

وبالتالي من غير المعقول أن تقوم الشركة ببيع ميزة تنافسية هامة إلى المنافسين الآخرين، كما أكّد مدير المنتجات أن الشركة لا تعامل قسم HiSilicon كقسم تصنيعي أو تجاري.

ويُعد قسم HiSilicon التابع لشركة هواوي هو القسم المسؤول عن تطوير وتصنيع معالجات Kirin، حيث تُخصص ميزانية كبيرة لهذا القسم من أجل عمليات البحث والتطوير التي تضمن الميزة التنافسية للمعالجات.

وبالفعل فإن الشركة تعتمد في غالبية أجهزتها ولا سيما المتوسطة والرائدة على معالجات Kirin التي تصنّعها، في حين يمكن الاعتماد على معالجات سنابدراجون Snapdragon من كوالكوم في بعض الهواتف الاقتصادية.

الجدير بالذكر أن الشركة قد قامت قبل أسابيع بالكشف رسمياً عن المعالج Kirin 980 المصنّع بتقنية 7 نانو متر والمزوّد بأقوى وأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وادعت الشركة بأن معالجها الجديد قادر على هزيمة معالج A12 المستخدم في هواتف الآيفون الجديدة، حيث سيصل معالج هواوي الرائد إلى المستخدمين عند الكشف عن هاتف Mate 20 في السادس عشر من تشرين الأول.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية تفعيل الوضع الليلي في متصفح كروم
كيفية التحكم عن بعد بكاميرا التصوير
ما هو التركيز التلقائي في الكاميرا ,وما هي أوضاعه المختلفة ؟
ما هو معدل تحديث الشاشة؟ وكيف يتم تغييره؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...