اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

هواوي واثقة من تفوّق معالجها Kirin 980 على معالج آبل A12

كلام واقعي أم شعارات تسويقية؟

كلام واقعي أم شعارات تسويقية؟

على ما يبدو فإن شركة هواوي Huawei الصينية لن تتوقف قريباً عن مقارنة نفسها بشركة آبل Apple الأمريكية، عند الحديث عن الهواتف المحمولة أو المعالجات أو البطاريات أو أي شيء آخر.

منذ قيام آبل بالكشف عن هواتفها الجديدة iPhone XS و iPhone XS Max، شنّت هواوي حملة تسويقية ضخمة ضد منافستها الأمريكية.

بدأ الأمر بحرب التغريدات على تويتر، ثم بدأ الاستفزاز يتخذ شكلاً آخر مع ابتكار الشركة الصينية مجموعة من الأفكار التسويقية الغريبة في اليوم الأول من بدء بيع هواتف الآيفون الجديدة.

أما آخر تطورات هذه الحرب الصينية – الأمريكية كانت حول المعالجات المستخدمة في الهواتف المحمولة الخاصة بالشركتين.

نعلم جميعاً أن شريحة المعالجة A12 Bionic والمستخدمة حالياً في أحدث هواتف الآيفون كانت قد دخلت مرحلة التصنيع والإنتاج بتقنية 7 نانومتر قبل عدة أشهر.

مؤخراً أعلنت شركة هواوي عن معالجها الرائد Kirin 980 والمخصص لمنافسة أقوى المعالجات الرائدة المتواجدة حالياً مثل A12 و Snapdragon 845 من كوالكوم.

لكن على ما يبدو فإن هواوي واثقة تماماً بقدرات معالجها الجديد حيث أكّدت أن Kirin 980 سيتفوق على معالج A12.

في الحقيقة لا يمكن أبداً التقليل من شأن أي من المعالجين المذكورين، فكل منهما مزوّد بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وأشرف على تصنيعه كبار خبراء شرائح المعالجة في العالم.

معالج Kirin 980 مصنّع بتقنية 7 نانومتر ويحتوي على 9.6 مليار ترانزستور، وتقول الشركة أن عملية تطويره قد استمرت 3 سنوات.

تراهن هواوي كثيراً على معالجها الرائد، وخاصةً عندما يصل رسمياً إلى الأسواق بعد أسابيع قليلة حيث سيتم الكشف عن هاتف Mate 20 والذي سيكون التجربة الأولى للمعالج الجديد.

هواوي الآن متأكدة من السرعة العالية في الأداء والكفاءة الكبيرة في إنجاز المهام واستهلاك الطاقة والتي سيتم ملاحظتها عند استخدام معالجها وهاتفها الجديدين.

لا يمكن أبداً الاعتماد على تصريحات الشركة الأخيرة حول التفوق المزعوم على معالج A12، إذ غالباً ما تلجأ هواوي إلى هذه الطريقة التسويقية التي تعتمد على المقارنة عند الكشف عن أي منتج جديد.

لكن أيضاً لا يمكن التغاضي عن القوة والكفاءة التي سيقدّمها المعالج الجديد، لذلك وحدها الاختبارات المستقبلية ستكشف عن المتفوّق في لعبة الـ 7 نانومتر، خاصةً عندما تنضم كوالكوم إلى الحفلة وتعلن عن معالجها الرائد الجديد قريباً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار لوحة أم أو معالج جديد للكمبيوتر
كيفية فك وتركيب المعالج للكمبيوتر
كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
ماذا تمثل تقنية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي RTX للاعبين اليوم ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...