هواوي ابتكرت أفكاراً غريبة للسخرية مجدداً من هواتف الآيفون

عصير خالٍ من التفاح وهدايا على شكل بنك طاقة

عصير خالٍ من التفاح وهدايا على شكل بنك طاقة

بدأت شركة آبل Apple رسمياً ومنذ يوم الأمس بإتاحة الهاتفين الجديدين iPhone XS و iPhone XS Max بعد أن تم الكشف عنهما رسمياً قبل أيام.

وكما جرت العادة في كل عام، فإن وقت البيع يبدأ في جميع دول العالم منذ صباح نفس اليوم، حيث غالباً ما يتجمع المئات أو حتى الآلاف من الزبائن في طوابير للحصول على الآيفون الجديد.

استغلت شركة هواوي Huawei هذه التجمعات في مدن مختلفة حول العالم من أجل القيام بأمرين: الأول هو السخرية من هواتف آبل الجديدة، والأمر الآخر هو الترويج لهاتفها Mate 20 القادم قريباً.

انتقلت الشركة على ما يبدو إلى مرحلة أخرى من السخرية، حيث ابتكرت أفكاراً غريبة من أجل ذلك وتم تنفيذها هذه المرة على أرض الواقع وليس على تويتر.

في سنغافورة، وأمام أحد متاجر آبل الذي شهد تجمعات كبيرة وطوابير طويلة للحصول على الآيفون الجديد، قام عدد من الأشخاص التابعين لشركة هواوي بتوزيع هدايا على الزبائن المنتظرين.

كانت الهدية على شكل بنك طاقة Huawei Supercharge بسعة 10000 ميللي آمبي، وتم توزيع 200 وحدة منها على الزبائن المنتظرين.

وأرفقت شركة هواوي الهدايا الموزعة بعبارة You’ll need it أي ستحتاجه مستقبلاً، وذلك للسخرية من بطاريات هواتف الآيفون الجديدة.

لم تتوقف السخرية من موضوع البطارية عند هذا الحد، بل تفاجأ الأشخاص الذين تجمّعوا أمام أحد متاجر آبل في العاصمة البريطانية لندن بوجود سيارة فان تحمل شعار الشركة.

حيث عملت هذه الشاحنة على توزيع العصير للأشخاص المتجمعين، وكانت السيارة تحمل عبارة Juice That Lasts في إشارة إلى بطارية هواتف Mate 20 التي ستدوم طويلاً عكس بطاريات هواتف الآيفون.

أما الأمر الطريف في هذه الحادثة هو تأكيد الشركة على أن العصير المقدّم لا يحتوي على أي آثار للتفاح!

عادت الشركة بفكرة ثالثة حيث قدّمت كرسي كبيرة مزوّدة بعدة منافذ لشحن الأجهزة، وكتبت بجانب الكرسي عبارة:
If the wait is longer than your battery life, charge it here.

حيث أردات الشركة السخرية مجدداً من العمر القصير لبطاريات هواتف الآيفون القديمة التي يمتلكها الأشخاص المتجمعين والتي من المحتمل أن تنفذ قبل أن ينتهي انتظارهم في الطوابير.

وانقسمت آراء المتابعين حول هذه الطرق التسويقية الغريبة التي اختارتها هواوي، فقد رآها البعض ذكية وطريفة وقادرة على تحقيق هدفها، في حين شعر البعض الآخر بأنها غير مناسبة لسمعة ومركز الشركة.

بغض النظر عن هذه الآراء، فقد استطاعت الشركة أن تخطف الأضواء في اليوم المخصص لشركة آبل، وحصلت على أكبر دعاية ممكنة لها ولأجهزتها القادمة بعد أن تناقلت آلاف المواقع والصفحات الصور الخاصة بالطرق التسويقية الجديدة.

يبقى على الشركة أن تجد حلاً للمشكلة التي وضعت نفسها بها، حيث عبّر جمهور هواوي عن غضبه من توزيع هدايا بنك الطاقة على جمهور آبل، معتبراً أن الهدايا يجب أن تكون له!

مقالات قد تعجبك:

ما هو التركيز التلقائي في الكاميرا ,وما هي أوضاعه المختلفة ؟
كيفية تفعيل واستخدام وضع التأمين لمنع فك قفل الهاتف باستخدام البصمة أو القفل الذكي
إنفيديا تأخذ مساحة كبيرة على حاسوبك، لماذا؟ وما الحل؟
لماذا يجب عليك عدم النظر إلى شاشات الهواتف والحواسيب قبل النوم
تنبيه: أصبح من السهل جداً شراء حسابات فيسبوك مزيفة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...