مايكروسوفت تراجعت عن تصميم سكايب الأخير من أجل تبسيطه

مع إلغاء الميزة المشابهة لميزة قصص سناب شات

مع إلغاء الميزة المشابهة لميزة قصص سناب شات

قامت شركة مايكروسوفت Microsoft وخلال تاريخها مع تطبيق سكايب Skype بتغيير تصميم التطبيق عدداً لا يحصى من المرات.

وكانت في كل مرة تضيف ميزة جديدة أو تعدّل واحدة قديمة أو تعمل على تغيير شكل الواجهة، لكن على ما يبدو فإن الشركة لم تصل حتى الآن إلى التصميم الذي تستطيع الاعتماد عليه في جذب المستخدمين.

آخر هذه التعديلات كان في شهر تموز الماضي، حيث تم إضافة ميزة تسجيل المكالمات بعد 15 عاماً منذ إصدار النسخة الأصلية من التطبيق.

كل تلك المحاولات لم تنجح في إقناع المستخدمين بالاعتماد على التطبيق في أعمالهم اليومية وسط منافسة شرسة مع تطبيقات المراسلة والتواصل الأخرى.

في العام الماضي قدمت الشركة تغييراً جذرياً في التصميم تضمّن ميزة Highlights المشابهة لميزة القصص على تطبيق سناب شات Snapchat.

الآن، غيّرت الشركة رأيها وقامت بإزالة الميزة من سكايب، حيث أوضح مدير التصميم في سكايب Peter Skillman قائلاً: أصبح تنفيذ المكالمة أمراً أكثر صعوبة على التطبيق، ولم يكن لميزة Highlights صدى لدى غالبية المستخدمي.

ويعترف مدير التصميم بقوله: نحن بحاجة إلى اتخاذ خطوة إلى الوراء وتبسيط التصميم بشكل أكبر!

تتضمن مقاربة مايكروسوفت الجديدة لتصميم سكايب إعادة التركيز على سبب استمرار استخدام الأشخاص للخدمة: الاتصال ومكالمات الفيديو والمراسلة.

ستتم إعادة تصميم تطبيق سكايب للجوّال لإزالة الميزات التي لا يستخدمها الأشخاص والتي تخرق واجهة المستخدم ببساطة.

على سطح المكتب تقوم مايكروسوفت بتحريك الدردشات والمكالمات وجهات الاتصال والإشعارات إلى أعلى يسار النافذة لتوفير مكان مركزي للتنقل.

يقول Skillman: نظرنا إلى كيفية استخدام الناس لتطبيقات سكايب، وأجرينا اختبارات مكثفة عبر الأسواق العالمية، وبناء نماذج أولية لاختبار مفاهيم جديدة.

حتى أن مايكروسوفت كشفت مؤخراً في تحديثها للتصميم في شهر تموز الماضي أن تطبيق سطح المكتب الخاص بها سيتم التخلص منه لصالح تطبيق أكثر شبهاً بتطبيق الجوال.

لكن الشركة اضطرت إلى تغيير رأيها بعد حدوث رد فعل عنيف، حيث لا يزال عدد من مستخدمي سكايب يفضلون تطبيق سطح المكتب الأصلي الذي قدّم الخدمة بشكل جيد لسنوات.

نأمل فقط أن تكون الشركة قد توصلت أخيراً إلى الصيغة النهائية لشكل وميزات التطبيق دون التسبب بغضب المستخدمين، أو ما تبقى منهم في الواقع!

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة QoS في أجهزة الراوتر ؟ وكيفية استخدامها للحصول على إنترنت أسرع ؟
كيفية إخفاء أيقونة الأشخاص في شريط مهام ويندوز 10
ما هو نظام التشغيل ؟
ما هو التورنت؟ وكيف يعمل؟ وكيفية استخدامه؟ وكيفية التعامل معه؟
ما هو تطبيق Samsung Health؟ وكيف يساعدك في تحقيق اللياقة البدنية؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...