رسالة واتساب سبّبت هبوط أسهم شركة هندية بنسبة 73%

إلى أي درجة يمكن لواتساب أن يؤثر في الهند؟

إلى أي درجة يمكن لواتساب أن يؤثر في الهند؟

تُعد شركة Infibeam Avenues الهندية واحدة من أكبر وأهم الشركات في البلاد وأسرعها نموّاً، وهي منصة تجارة إلكترونية متكاملة تقدم العديد من الخدمات والمنتجات.

سجّلت هذه الشركة أرباحاً كبيرة في الفترة الأخيرة، وزادت عائداتها بنسبة 100% في كل عام من الأعوام السابقة، كما واستطاعت جذب أكثر من 1500 مستخدم جديد كل شهر.

لكن هذا النجاح الكبير لم يستطع الصمود أما رسالة واتساب WhatsApp انتشرت بين المستخدمين في الهند بسرعة قياسية، حيث غالباً ما تعاني البلاد من انتشار الشائعات عن طريق رسائل واتساب.

ادعت رسالة واتساب أن الشركة عملت على تقديم قروض مالية بقيمة 1.35 مليار روبية هندية أي ما يعادل 18.6 مليون دولار لشركات ذات علاقة بالعمليات التجارية في 31 آذار وفقاً لتقرير الشركة السنوي.

ومع انتشار هذه الرسالة الكاذبة بين أوساط المستثمرين في الهند، هبطت أسهم الشركة بشكل مفاجئ لتخسر 73% من قيمتها، قبل أن تعاود الارتفاع بشكل بسيط وتستقر عند مستوى خسارة 71% من القيمة.

ويشتكي العديد من الأشخاص في الهند من تأثير تطبيق التراسل واتساب، حيث أصبح في الفترة الأخيرة مصدراً للأخبار الكاذبة ووسيلة فعالة لنشر الإشاعات.

ووصل الأمر إلى ذروته بعد انتشار شائعات تتعلق بخطف الأطفال في وقت سابق من العام، مما دفع بمجموعة من الأشخاص إلى قتل عامل في جنوب الهند بعد أن اتهموه بحادثة الخطف.

مما أجبر الشركة على التحرك العاجل ووضع حد لمسألة الرسائل الجاهزة المعاد توجيهها والتي تنتقل بسرعة كبيرة بين المستخدمين.

وتعيد حادثة Infibeam Avenues الأخيرة التذكير بالأثر الضار الذي يتركه التطبيق في الهند، حتى أن بعض الأصوات بدأت تنادي بضرورة حظر التطبيق في البلاد.

وبالتالي سيكون أمام واتساب ومن خلفه الشركة الأم فيسبوك Facebook مسؤولية كبيرة لضبط الوضع وتحسين صورة التطبيق وإلا فإن الشركة ستصبح مهددة بخسارة السوق الهندي وهو واحد من أكبر أسواقها في العالم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
كيفية كتم مجموعات واتساب بشكل دائم
ما هي ملفات RTF؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...