شركة Dell أعلنت عن أول شاشة عريضة 49 بوصة بدقة QHD

استعراض الصور والمواصفات التفصيلية للشاشة

استعراض الصور والمواصفات التفصيلية للشاشة

تُعد الشاشات العريضة واحدة من أفضل التجهيزات التي يمكن الحصول عليها لمن يحتاج زاوية رؤية عريضة جداً أثناء عمله.

على سبيل المثال، يحتاج هذا النوع من الشاشات كل من مصممي الجرافيك وموظفي المراقبة والعاملين في مجال البورصة والأسواق على سبيل المثال الذين يحتاجون لرؤية عشرات المخططات البيانية في نفس الوقت.

ولا يمكن أن ننسى الدور الكبير لهذا النوع من الشاشات في الألعاب، حيث توفر الشاشة العريضة زاوية واسعة جداً وبشكل منحني على الأطراف، الأمر الذي يعطي إحساساً للاعب بأنه متواجد داخل اللعبة.

مؤخراً، أعلنت شركة Dell عن أوّل شاشة عريضة في العالم بمقاس 49 بوصة وبدقة عرض مرتفعة QHD، حيث جاءت هذه الشاشة تحت اسم UltraSharp U4919DW.

الجدير بالذكر أنه تواجدت سابقاً الشاشات العريضة والتي تكون بنسبة أبعاد 32:9 في الأسواق وفي مناطق مختلفة حول العالم، ولكنها امتلكت دقة عرض FHD فقط.

بينما تبلغ دقة العرض في شاشة Dell الجديدة 1440*5120، وهي منحنية على الجانبين بشكل رائع، مع دعم 100% لألوان sRGB، ومع سطوع يصل إلى 350 شمعة.

معدل تحديث الشاشة 60 هرتز، وزمن الاستجابة 8/5 ميللي ثانية، مع نسبة تباين 1000:1، وهي مثالية لأعمال التصميم وبرامجه الاحترافية، كما أنها مناسبة لألعاب الفيديو ذات الدقة العالية.

بالحديث عن المنافذ التي تمتلكها شاشة Dell الجديدة فقد تم تجهيز شاشة UltraSharp U4919DW بمنفذي HDMI 2.0، ومنفذ DisplayPort 1.4، ومنفذ USB من النوع C.

هذه الشاشة الجديدة من Dell تدعم خاصية Picture-by-Picture، وبالتالي يمكن استخدامها مع جهازي حاسوب في وقت واحد خاصةً عند عدم الحاجة لعرض بزاوية عريضة جداً.

ستبدأ شركة Dell ببيع الشاشة العريضة في أواخر شهر تشرين الثاني القادم، ومع سعر مرتفع يصل إلى 1699 دولار أمريكي.

مقالات قد تعجبك:

ما هو معدل تحديث الشاشة؟ وكيف يتم تغييره؟
كيفية أخذ لقطات شاشة لألعاب الكمبيوتر
كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
ما هي ملفات RTF؟ وكيف يمكن فتحها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...