خدمة Dropbox ستقدّم ميزة البحث واستخراج النص من الصور

من خلال نظام التعرف الضوئي على الأحرف

في كثير من الأحيان، يضطر بعض الأشخاص إلى حفظ نص ما على شكل صورة، على سبيل المثال يمكن حفظ كتاب كامل عن طريق تصوير صفحاته وتخزينها.

وهي طريقة فعالة لقراءة الكتاب أو المستند الذي تم تصويره، خاصةً وأن بعض كاميرات الهواتف الحديثة امتلكت وضعاً خاصاً لتصوير الكتب والنصوص يضمن قراءة النص من الصورة بكل سهولة.

لكن المشكلة تحدث إذا أردت البحث عن كلمة محددة أو جملة معينة، في هذه الحالة سيتعين عليك البحث عنها في الصور كما لو أنك تبحث عنها بين أوراق الكتاب الحقيقية.

الأمر الذي سيحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد خاصةً مع وجود عدد كبير من الصور، لكن على مايبدو فإن خدمة Dropbox للتخزين قد وجدت الحل.

يقوم فريق Dropbox حالياً ببناء نظام آلي للتعرف على النصوص المخزنة لديه بحيث يمكنك البحث في المستندات حتى إذا تم حفظها كصور مثل JPEG أو PNG.

سيتم التعرف على النص أيضاً في ملفات PDF إذا كانت تحتوي على صور مع نصوص أو صور فوتوغرافية للمستند.

في مرحلة ما بعد الإعلان عن الميزة، قال فريق Dropbox أنه تم تخزين أكثر من 20 مليار صورة وملف PDF على خدمة التخزين، وبلغت نسبة الصور التي تحتوي على نصوص بين %10 إلى %20 من العدد الكلي.

كانت الشركة قد استخدمت سابقاً تقنية التعرف الضوئي على الأحرف البصرية OCR لمسح النص من تطبيق الماسح الضوئي الخاص بها، ولكن هذه الوظيفة ستعمل على ملفاتك الحالية، بغض النظر عن كيفية إضافتها في الأصل.

تعمل الميزة الجديدة مع النص المكتوب باللغة الإنجليزية، والجدير بالذكر أنه ستحتاج إلى الحصول على حساب Premium في Dropbox للاستفادة منها.

وهي متاحة الآن لمستخدمي Dropbox Business Advanced و Dropbox Business Enterprise، ومن المفترض أن تكون متاحة لمشتركي Dropbox Professional في الأشهر القادمة.

مقالات قد تعجبك:

قائمة بأفضل خدمات التخزين السحابي التي تقدم خدمات مجانية
دليل شامل لفهم وحدات تخزين المعلومات
ما هو التخزين السحابي وماهي افضل الشركات العالمية
ميزات في نظام ماك macOS يجب على ويندوز إضافتها
ميزات مفيدة في هواتف سامسونج لا يعلم عنها الكثير

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...