الإعلان عن الجيل الثاني من هاتف Razer المخصص للألعاب

المواصفات التي يتمناها كل جيمر!

من الأمور التي يمكن ملاحظتها بسهولة في سوق الهواتف المحمولة هذا العام، هو زيادة انتشار الهواتف التي يتم تصنيعها بشكل خاص للجيمرز ومحبي الألعاب.

حيث لاقت الهواتف المخصصة للألعاب انتشاراً واسعاً بين المستخدمين، الأمر الذي دفع كل من شركة شاومي Xiaomi لإصدار هاتف Black Shark وشركة آسوس Asus لإطلاق هاتف Asus ROG.

كل من الهاتفين السابقين موّجه بالدرجة الأولى إلى محبي الألعاب، حيث غالباً ما تتميز هذه الهواتف بميزات خاصة متعلقة بالأداء الجيد خلال اللعب مثل معدل تحديث الشاشة ونظام تبريد المعالج.

تُعد شركة Razer من الشركات الرائدة في مجال الألعاب والأجهزة والحواسيب المخصصة لهذا الأمر، وقد عملت سابقاً في العام الماضي على إطلاق هاتف Razer Phone الموّجه لعشاق الألعاب.

لذلك كان من الطبيعي بعد نمو سوق هذا النوع من الهواتف المحمولة أن تطلق الشركة الجيل الثاني من هاتفها المخصص للألعاب والذي تم الإعلان عنه يوم الأمس باسم Razer Phone 2.

حافظ هاتف Razer بنسخته الثانية على الخطوط العريضة في التصميم الذي رأيناه العام السابق، مع حواف عريضة في الواجهة الأمامية، وشعار الشركة في الواجهة الخلفية.

الجدير بالذكر أن هذا الشعار يتم إضاءته عندما يكون الهاتف في حالة التشغيل، ويمكن تخصيصه بعدة ألوان ليتوهج بها عند ورود نوع محدد من الإشعارات مثل الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني.

الهاتف مصنوع من الزجاج المغطى بطبقة حماية Gorilla Glass 5، وهو بأبعاد 158.5 ملم طولاً و 79 ملم عرضاً وبسماكة 8.5 ملم، علماً أن الهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67.

شاشة الهاتف بحجم 5.72 بوصة، وهي بنسبة أبعاد 16:9 التقليدية التي لم تعد متوافرة كثيراً في الهواتف الرائدة الجديدة، تبلغ دقة الشاشة 1440*2560 وهي بكثافة 513 بكسل في الإنش الواحد.

تغطي الشاشة مساحة 72% فقط من الواجهة الأمامية بسبب وجود حواف عريضة، وهي أكثر إشراقاً بنسبة 50% من هاتف الجيل الأول وتتميز بمعدل تحديث 120 هرتز وزمن استجابة 8 ميللي ثانية، وهو ما يجعلها مناسبة للألعاب القوية.

يعمل الهاتف وفقاً لأحدث معالج متوافر من كوالكوم Snapdragon 845 مع المعالج الرسومي Adreno 630، وقالت الشركة أن الهاتف مزوّد بنظام تبريد بالبخار للمحافظة على جودة الأداء في جميع الظروف.

يتوافر الهاتف بخيار وحيد فيما يخص ذاكرتي الرام والتخزين الداخلي بسعة 8 جيجابايت و 64 جيجابايت على الترتيب، لكن مع إمكانية إضافة كرت ذاكرة خارجي حتى 512 جيجابايت ضمن منفذ مستقل.

الكاميرا الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة F/1.8، ومزوّدة بمثبت بصري OIS وبخاصية Dual Pixel للتركيز التلقائي، كما أنها بحجم بيكسل 1.4 ميكرومتر وبإمكانها التقاط المشهد بزاوية عريضة.

العدسة الثاني بدقة 12 ميجابكسل أيضاً مع فتحة أصغر F/2.6، ومهمة هذه العدسة هو الحصول على تقريب بصري للمشهد 2x Optical Zoom دون ضياع في دقة الصورة، علماً أن حجم البيكسل 1.0 ميكرومتر.

يتواجد فلاش مزدوج بين العدستين السابقتين، ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية، في حين أن الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/2.0.

لا يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس، أما منفذ الـ USB فهو من نوع C، ويتميز الهاتف بوجود مكبرات صوت ستيريو في الواجهة الأمامية مع دعم خاصية Dolby Atmos لإنتاج صوت بجودة عالية.

بطارية الهاتف بسعة 4000 ميللي آمبير تدعم الشحن السريع بتقنية Quick Charge 4+ كما وتدعم الشحن اللاسلكي، ويعمل الهاتف وفقاً لنظام Android 8.1 أوريو، وقد وعدت الشركة بتحديثه إلى النظام الأخير قريباً.

بدأ الحجز المسبق على الهاتف منذ يوم الأمس بمبلغ 800 دولار أمريكي، على أن يتوافر الجهاز الجديد بشكل رسمي في شهر تشرين الثاني القادم.

مقالات قد تعجبك:

أفضل سماعات الرأس لألعاب الكومبيوتر مناسبة لجميع الميزانيات
أفضل أجهزة ألعاب الفيديو للمنزل
كيفية أخذ لقطات شاشة لألعاب الكمبيوتر
كيفية تجميع وتنظيم جميع ألعاب الكمبيوتر داخل برنامج واحد
ما هو معدل تحديث الشاشة؟ وكيف يتم تغييره؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...